الثلاثاء 05 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

نهاية الطريق للصحفيين؟ "مراسل الكتروني" ينتج تقارير إخبارية كاملة من 1000 كلمة في ثواني

شركة Tencent
شركة Tencent
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نشرت شركة Tencentالصينية لصناعة البرمجيات، مقالة أعمال كاملة الكلمات عن التضخم، كاملة مع تعليقات المحللين، تم صياغتها في أقل من دقيقة بواسطة برنامج كمبيوتر 

ونجحت عملاق البرمجيات الصيني في نشر أول تقرير تجاري لها كتبه روبوت هذا الأسبوع، مما زاد المخاوف بين الصحفيين المحليين من أن أيامهم قد تكون معدودة.

تم إصدار المقال الذي لا تشوبه شائبة والمكون من 916 كلمة عبر بوابة QQ.com التابعة للشركة، وهي خدمة مراسلة فورية تتمتع بنفوذ كبير في الصين، البلد الذي يعيش الآن في خضم ثورة الأعمال الآلية.

"القطعة سهلة القراءة للغاية. قال لي وي، المراسل المقيم في مدينة شينزن المزدهرة التصنيعية بجنوب الصين، وأضاف "لا أستطيع حتى أن أقول أنه لم يكتب من قبل شخص".

و المقال الذي كتبه الروبوت، لا يختلف في الجودة عن تقارير الصحفيين البشريين، حيث استشهد ببيانات من مسؤولي المكتب الوطني للإحصاء وتحليل الخبراء..

ومع ذلك، فقد أخطأ الروبوت فيما يتعلق بجنس الخبير. يعتقد بعض الإعلاميين أن الروبوت يمكنه كتابة الأخبار الصعبة فقط، وليس القصص أو التقارير العميقة، ولأن الروبوت مزود بقدرة عالية على الحساب وإيجاد المعلومات، يمكن للروبوت أن يكتب أكثر من مائة كلمة في ثوان.

وتبقى بعض القدرات للصحفيين البشريين لم يتمكن منها الروبوت بعد، وهي أنهم يستطيعون شرح المفهوم بطريقة أبسط وأكثر قابلية للفهم، وأعلنت Tencent أن الروبوت لن يحل محل الصحفيين الحقيقيين. إنهم يأملون أن يتمكن الروبوت من تخفيف الضغط على الصحفيين البشريين حتى يتمكنوا من القيام بمهام أكثر تحديًا وذكاء.