رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

موجة حارة تضرب البلاد من أول حتى ثالث أيام العيد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة، تؤثر على أغلب محافظات الجمهورية، مع بدء اليوم الأول لعيد الفطر المبارك، وتستمر حتى نهاية الأسبوع، ومن المتوقع أن تقترب الحرارة العظمى يوم الاثنين أول أيام العيد من 38 درجة مئوية فى القاهرة، وتستمر حتى يوم الأربعاء ثالث أيام العيد.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود طقس حار رطب على محافظات الوجه البحرى والقاهرة، شديد الحرارة على محافظات الصعيد وجنوب سيناء، وإن ظل معتدلا على السواحل الشمالية، خلال ساعات النهار ولطيف ليلا على الأنحاء كافة.

أوضح أحمد حسين، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الجو بصفة عامة تسمح الأجواء للخروج للمتنزهات والحدائق، والاستمتاع بكل الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط، والقيام بكل الأنشطة البحرية.

وينصح خبراء الطقس المواطنين، بتجنب فترة ذروة الحرارة والتعرض لأشعة الشمس المباشرة من 12 ظهرًا حتى الثالثة عصرًا، لأن ارتفاع الحرارة لدرجة تتجاوز 36 درجة مئوية، والتعرض المباشر لها يتسبب فى زيادة مخاطر الإصابة بضربات الشمس، خاصة لكبار السن والمرضى وتكون أعراضه "ارتفاع حرارة الجسد- الصداع- التعرق الغزير- إحمرار وتهييج الجلد – الدوار- سرعة التنفس وزيادة ضربات القلب- وفى الحالات المتقدمة الإغماء".

وعن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الفترة، على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 31 إلى 32 درجة مئوية، وعلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة تتراوح من 36 إلى 38، ومحافظات شمال الصعيد من 39 إلى 40، وجنوب الصعيد وجنوب سيناء من 42 إلى 43 درجة مئوية.