رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ الوادي الجديد يبحث مع وزير البترول إنشاء مجمع للأسمدة الفوسفاتية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تستعد محافظة الوادي الجديد بالتنسيق مع وزارة الصناعة، لإقامة أكبر مجمع للاسمدة لانتاج وتصنيع الأسمدة الفوسفاتية بمنطقة أبوطرطور بالخارجة.

قال اللواء محمود عشماوي،محافظ الوادي الجديد، إنه التقي ظهر اليوم الثلاثاء مع المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول لمناقشة إجراءات البدء في انشاء مجمع الأسمدة الفوسفاتية بمشروع فوسفات مصر بمنطقة ابوطرطور بالخارجة.

وأكد عشماوي موافقة الوزير المبدئية على البدء في المشروع بالتعاون مع عدة جهات أخرى، مثل وزارة الصناعة وبعض شركات الأسمدة خاصة بعد ظهور نتائج تحليل عينات خام الفوسفات والطفل الزيتية التي تم إرسالها للمعامل متخصصة بخارج البلاد، للتأكد من صلاحيتها لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية عالية الجودة.

تجدر الإشارة إلى توقيع محافظ الوادي الجديد الأسبق اللواء طارق مهدي ومحافظ الإسكندرية بروتوكول تعاون بين شركة فوسفات أبو قير وشركة فوسفات مصر التابع لها مشروع فوسفات أبوطرطور، وذلك لإقامة مجمع للأسمدة الفوسفاتية، ولكن حتى الآن لم يتم تنفيذ هذا البوتوكول أو اتخاذ خطوات ملموسة على ارض الواقع لاقامة هذا المجمع والذي يحقق إنتاجية كبيرة من خام الفوسفات تدفع بالمشروع إلى الأمام وتحقيق نهضة اقتصادية كبيرة.