الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

جمعية الاورمان تجري 500 عملية قلب خلال شهر يونيو

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استكمالا لنشاط جمعية الاورمان الانساني الخيرى لشرائح مرضى القلب من غير القادرين بجميع محافظات الجمهورية ومن خلال منظومة نشاط الاورمان الطبى الخيرى فى علاج مرضى القلب، انتهت الجمعية من إجراء (500) عملية قلب من جميع الاعمار، خلال شهر يونيو الحالى والتى شملت (القسطرة و توسيع الصمام الرئوى وغلق قناة شريانية وغلق ثقب بين البطينين) وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب بتكلفة تعدت مليون جنيه.

وأكد طاهر فؤاد، مدير الخدمات الطبية بالجمعية، ان جمعية الاورمان تساعد فى إجراء والكشف عن أمراض العيوب الخلقية بالقلب بأحدث الاجهزة الطبية كأجهزة المنظار الطبى و أجهزة الموجات الصوتية بالاضافة إلى مساعدة المستشفيات الحكومية المصرية من خلال المساهمة فى شراء بعض الاجهزة الطبية.

وأكد فؤاد أن الجمعية تقوم بالاتفاق مع كبار اساتذة الطب فى عمليات الجراحة والقسطرة فى جميع أنحاء
الجمهورية – بعمل قوافل طبية بمحافظات الصعيد النائية للكشف المبكر على جميع أمراض القلب الخلقية للاطفال وعمل حصر للحالات التى تحتاج الى اجراء عمليات.

واضاف ان الجمعية تقوم أيضا باجراء العمليات الصعبة والمعقدة عن طريق استقدام خبراء أجانب متخصصين فى مجال رعاية مرضى القلب بالاضافة الى عمل ورش عمل لنقل خبرات الطاقمالطبى الاجنبى للأطباء المصريين للاستفادة القصوى من التطورات الحديثة من هذه الجراحات الدقيقة.

يذكر أن جمعيةالاورمان بدأت بعلاج أمراض القلب منذ حوالى عامين ، وانتهت حتى الان من اجراء (7700) عملية قلب تنوعت ما بين قلب مفتوح و قسطرة علاجية بدون تدخل جراحى ، منهم اكثر من (147) عملية قام باجرائها خبراء اجانب بالتعاون مع معهد القلب القومى ومستشفيات الجامعات الحكومية المصرية بتكلفة قرابة 124 مليون جنيه للمرضى غير القادرين.