الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

عصمت السادات: الخطاب الأمريكي يكشف عن اعتراف واشنطن بالأمر الواقع

 محمد عصمت السادات
محمد عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال محمد عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية وعضو الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إنه تم التأكيد خلال لقاء وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى مع ممثلى المجتمع المدنى على أن ما حدث في مصر كان إرادة شعبية، وأن الرئيس الحالى جاء بانتخابات نزيهة.
ولفت السادات، خلال حواره مع الإعلامي أحمد بيجاتو ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء اليوم الأحد، أن الوفد قال له، "مطلوب منكم الكف عن التهديد بوقف المساعدات، لأن هذا الأمر أصبح غير مؤثر على مصر، والجيش المصرى يقوم بدور مهم ويحوز على حب الشعب المصرى، ومساعدته ودعمه واجب الجميع لأنه جيش وطنى دائما يحافظ على سلامة شعبه".

وأضاف السادات، أن زيارة جون كيرى لمصر دليل واضح على إعادة نظرة الولايات المتحدة الأمريكية لسياستها تجاه الجانب المصري، مؤكدًا أنه أبلغ وزير الخارجية أثناء اللقاء بأن مصر لديها سياسة وإرادة واضحة ولن تقبل التدخل الأمريكى في شئونها.

وأوضح السادات، أن كيري أكد لنا استمرار المساعدات الأمريكية لمصر وأن ما يهم أمريكا هو السلام والاستقرار السياسي في مصر وأن بلاده ستتعامل مع من انتخبه الشعب إضافة إلى استمرار الدعم السياسي والعسكري لمصر، متابعًا أن لدينا قصور في شرح ما حدث بعد 30 يونيو، ومن الواجب علينا جميعا حكومة ومجتمع مدنى، أن ننقل الصورة الصحيحة للتأكيد على أن ما حدث هو إرادة وقرار شعب.

وتابع أن الإخوان أثبتوا فشلهم وعلي أمريكا الانتباه لذلك، موضحًا أن لقاءنا مع كيري لم يتطرق للحديث عن الإخوان بشكل مباشر.