رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

اليوم.. مبادرة سعودية لدعم الموهوبين من ذوى الاحتياجات الخاصة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تدشن جمعية أهلية سعودية اليوم الإثنين، مبادرة خدمية لدعم المبدعين من ذوى الاحتياجات الخاصة والمعوقين بمشاركة عدد من نجوم الفن والثقافة والرياضة.
قالت جمعية الأطفال المعوقين السعودية في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه أمس الأحد، إن إطلاق المبادرة يتم من خلال مؤتمر صحفى يعقد مساء اليوم الإثنين في مدينة جدة السعودية بمشاركة عدد من المشاهير بينهم الممثل فايز المالكى والإعلامي أحمد الشقيرى ولاعب كرة القدم محمد نور.
وتتوّج المبادرة، بحسب البيان، أبرز 10 موهوبين من ذوى الإعاقة على مستوى السعودية وتقدم الدعم الكامل لكل منهم حسب موهبته بهدف دمجهم في المجتمع والتأكيد على أن الإعاقة الحقيقية هي إعاقة الفكر لا إعاقة الجسد.
ويرعى المبادرة رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ويتولى مهام الرئيس التنفيذى للمبادرة الإعلامي عمار بوقس الملقب بـ"قاهر المستحيل" بعدما انتصر على إعاقته الجسدية.
ونجح بوقس في إكمال دراسته الجامعية في كلية الإعلام وتخرج منها حاصلا على المرتبة الأولى على مستوى الجامعة قبل أن يتمكّن من العمل في صحف سعودية عدة، كما أعدّ وقدّم برامج تليفزيونية إضافة إلى كونه المتحدث باسم الاتحاد السعودى لرياضات ذوى الاحتياجات الخاصة.
وتهدف المبادرة إلى استخراج المواهب والطاقات الكامنة لدى الأشخاص المميزين من ذوى الاحتياجات الخاصة حتى تتغير القناعات الاجتماعية وتصحح الصورة السلبية تجاههم داخل المجتمع.
وتعتبر المبادرة مشروعا متكاملا لدعم هؤلاء الأشخاص فكريًا واجتماعيًا وإعلاميًا وتسويقيًا وعلميًا حتى يتحقق الهدف الأسمى لها وهو صناعة مبدعين مميزين من ذوى القدرات الخاصة.