الأحد 02 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

عاجل.. رئيس دعم التمويل العقاري: 145 ألف متقدم لمشروع "المليون وحدة" حتى الآن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت مي عبد الحميد، رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقاري، أنه تم البدء في فرز طلبات العملاء المتقدمين للحجز في وحدات مشروع الإسكان الإجتماعي "المليون وحدة"، والمقدمة بدعم من صندوق التمويل العقاري، ومن المقرر انتهاء أعمال الفرز وتسليم قوائم العملاء للبنوك المانحة للتمويل منتصف يوليو المقبل.
وأوضحت "عبد الحميد" أثناء مشاركتها بمؤتمر "الناس والبنوك"، اليوم الأربعاء، أن إجمالي أعداد المتقدمين للحجز بوحدات الإسكان الاجتماعي المقدرة بنحو 10 آلاف وحدة سكنية بلغ نحو 145 ألف عميل حتى الآن، ومن المقرر أن تبدأ أعمال الفرز والقرعة لاختيار العملاء والإستعلام عنهم خلال 20 يوما.
وأضافت أن بنك التعمير والإسكان لديه قائمة تضم 600 عميل من المتقدمين لمشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل والمدعم من جانب الصندوق، ويعد من أوائل البنوك التي يتعاون معها الصندوق لدعم محدودي الدخل قبل طرح مبادرة البنك المركزي.
كما أشارت عبد الحميد إلى لقيام الصندوق بطرح 13 ألف وحدة سكنية جديدة ضمن مبادرة البنك المركزي لدعم إسكان محدودي ومتوسطي الدخل، ومن المقرر أن يتم توزيع هذه الوحدات على البنوك الأربعة المانحة للتمويل وفقا للانتشار الجغرافي وقدرة البنوك المالية ونسب المشاركة المتفق عليها والتي تم طرحها من البنوك.