رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

نظافة الجيزة تتسلم أعمال حي الهرم بعد انتهاء عقد الوطنية

نظافة الجيزة تتسلم
نظافة الجيزة تتسلم أعمال حي الهرم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة بتنفيذ أعمال النظافة بنطاق حي الهرم بعد انتهاء عقد الشركة الوطنية والتي كانت تقوم بتنفيذ هذه الأعمال العام الماضي حتى شهر مايو 2014.
وقال عزت الخرصة؛ رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة: إن الخطة الجديدة تعتمد على تشكيل مجموعات عمل وفرق من العمالة والسائقين، وتوفير المعدات اللازمة من سيارات ولوادر ومكابس، وتكون جاهزة للتحرك، مضيفا أن العمال بدءوا في رفع مخلفات الهدم التي لم ترفعها الشركة الوطنية، لافتا إلى أن الهيئة ستحصل على الدعم الذي كانت تحصل عليه الشركة.
وأشار "الخرصة" إلى أنه تم توفير السيارات التي ستعمل بمنظومة النظافة الجديدة بالحي، كما تم توفير 90 صندوق قمامة لتوزيعها على جميع قطاعات حي الهرم، وتجهيز 6 صناديق هوك سعة 16م3.
وكانت هيئة نظافة وتجميل الجيزة قد تعاقدت مع إحدى شركات النظافة الوطنية لأعمال جمع ونقل القمامة من الوحدات السكنية والمحال التجارية بحي الهرم إلى جانب كنس الشوارع لخدمة ما يقرب من 160 ألف أسرة، وذلك لمدة عام بدأت في 26 مايو 2013، إلا أن الرقابة الصارمة من أجهزة المحافظة على أعمال الشركة وتوقيع غرامات عليها في حالة التقاعس وعدم الالتزام ببنود التعاقد كانت سببًا رئيسيّا في عدم تجديد التعاقد مرة أخرى.