الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

وفاة وحالة صَرَع وخصومات ثأرية حصيلة اليوم الأول لامتحانات الدبلومات الفنية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، على استقرار سير أعمال امتحانات الدبلومات الفنية دون أي معوقات أو مشاكل ولم تتلقى الغرفة أي شكوى على مستوى الجمهورية، عدا بعض اللجان التي شهدت بعض الأحداث التي وردت إلى غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للوزارة وبيانها كالأتي:
في الغرق الإعدادية بنات رقم 144 بإدارة إطسا بالفيوم، توفي معلم خبير بمديرية الجيزة التعليمية ومنتدب رئيس اللجنة، وتم تكليف معلم خبير بمدرسة الهرم التجارية بالجيزة، مراقب أول باللجنة للعمل كرئيس اللجنة وتم تكليف معلم أول بمدرسة سترو التجارية من مراقب إلى مراقب أول باللجنة.
وفي لجنة عبد العزيز القرصي الابتدائية بإدارة قوص بقنا ورد للغرفة فاكس من المديرية التعليمية بشأن تأدية امتحان دبلوم المدارس الصناعية نظام الثلاث سنوات قسم تبريد وتكييف وكهرباء للطلاب علي محمد خليل، ميسرة محمد محمد خليل، والشاذلي محمد عبد الله عطية باللجنة، حيث توجد خصومة ثأرية بين عائلاتهم وعائلة أخرى بمحيط اللجنة، وعليه تم نقل الطلاب لتأدية الامتحان بلجنة قنا الثانوية الميكانيكية، وبناء على رغبة أولياء الأمور وحرصًا على مستقبل الطلاب.
وفي لجنة الإعدادية بنات رقم 662 بإدارة إهناسيا ببني سويف لوحظ وجود بعض الطالبات تعليم تجاري أرقام جلوسهن مختومة بلجنة رقم 664 عزبة رمزي وهن مقيدات على لجنة الإعدادية بنات رقم 662 وتم تسكينهن فورًا في لجنتهم الأصلية.
وفي لجنة عزبة رمزي 664 لوحظ وجود 183 طالبًا مقيدين على اللجنة رقم 664 وأرقام جلوسهم مختوم عليها لجنة إهناسيا 662 تم تمكين الطلاب من الامتحان في لجنة إهناسيا بنات ومن الغد سوف يعودون إلى لجنتهم الأصلية وأوراق الأسئلة والإجابة تم إحضارها من لجنة رمزي 664.
كما لوحظ بعض طلاب لجنة عزبة رمزي 664 تم امتحانهم بلجنة النوبرية الابتدائية بنين 3 رقم اللجنة 663 نظرًا لأن رقم الجلوس مختوم بلجنة 663 وهم على قوة لجنة 664 "عزبة رمزي".
أما لجنة مدرسة السلام الزخرفية بالإسماعيلية فقد انتابت طالب بتخصص ملابس جاهزة حالة صرع قبل بداية امتحان الفترة الأولى في مادة التربية الدينية وتم استدعاء الإسعاف وإجراء الإسعافات اللازمة له، حيث قام الطالب بأداء الامتحان واطمئن الجميع على حالته الصحية.
وفي مديرية الدقهلية وقع حادث طريق بين مدينة دكرنس ومنية النصر حيث تصادم سيارتان وموتوسيكل، أدت إلى وفاة 9 أشخاص بينهم اثنان من التربية والتعليم وهم: أيمن عبد الله محمد، سعد الدين مناع عبد الحميد، وجارِ عمل المحضر اللازم.