رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"هندسة المطرية" تفوز بمسابقة على مستوى الشرق الأوسط

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
فاز مشروع تخرج طلاب فريق "BAJA HU" بقسم هندسة السيارات بكلية الهندسة بالمطرية بجامعة حلوان، في المسابقة العالمية "Baja SAE،  Student"، بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط.
كما حققت مصر، ممثلة في جامعة حلوان، المركز الرابع عالميًا في حال تنفيذ التصميم المنفذ وتسويق هذا المنتج، وفاز فريقا مصر وجنوب أفريقيا عن القارة الأفريقية، وذلك في ظل مشاركة 109 دول على مستوى العالم.
وأقيمت المسابقة في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وتحت رعاية جمعية مهندسي السيارات العالمية "SAE International".
وتقوم فكرة المشروع على تصميم وتصنيع سيارة مصرية لديها قدرة التغلب على كل ظروف الطرق غير الممهدة بهدف استثمار المهارات الهندسية والقدرات الإبداعية والتقنية التكنولوجية.
ويهدف المشروع إلى استثمار المهارات الهندسية والقدرات الإبداعية والتقنية التكنولوجية، وتطبيق مراحل البحث العلمى نظريًا وعمليًا، وتمثيل مصر عالميًا في المسابقات الدولية، وتفعيل دور خريجي مهندسي السيارات في خدمة سوق العمل، وتعزيز دور المؤسسات الوطنية والتعليمية والجامعات المصرية في مجالات البحث العلمي والتقنيات والتكنولوجيا المتقدمة والمنافسة مع المؤسسات الإقليمية والدولية وتبادل الخبرات مع الفرق الإقليمية والدولية وجمعية مهندسي السيارات العالمية "SAE International".
كما يهدف المشروع لتطوير معارف الطلاب من خلال التواصل مع الهيئات الدولية، وزيادة إدراك الطلاب بأهمية الجديد بالعلوم المتخصصة في مجال الهندسة الميكانيكية والمواصفات الفنية العالمية في مجال صناعة وتشغيل وإختبار السيارات، وزيادة القدرات التنافسية لطلاب القسم والكلية في مجال صناعة السيارات.
الجدير بالذكر أن المشروع تم بمشاركة 27 طالب وطالبة من قسم هندسة السيارات بالكلية وهم: "أحمد طارق، أحمد أسامة، أحمد جمال، أحمد رفعت، عبد الرحمن محمد، محمد صلاح، عبد المهيمن أحمد، محمد يحيي، يزيد عبد الله، محمد ياسر، عماد محمد، مصطفى أحمد، إسلام محمد، عبد الله محمد، أحمد أبو العنين، أحمد سمير، أحمد هاني، محمد فتحي، أحمد سمير، محمد محفوظ، هند علواني، سلسبيل زكريا، أحمد محمد شوقي، أحمد محمد محمود، محمود نادر، مصطفى نادر، ونورا عبد العزيز".