الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

رئيس لجنة الاستثمار السابق: بني سويف بها مقومات سياحية فريدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال أشرف أنور حسن، رئيس لجنة الاستثمار السابق ببنى سويف، إن محافظة بنى سويف تمتلك مقومات ثقافية، مشيرا إلى أن هذه المقومات تتمثل فى وجود آثار لجميع مراحل التاريخ المصري، حيث كان للإقليم دور أساسي وهام في عهد الأسرتين التاسعة والعاشرة بإهناسيا المدينة، حيث كانت عاصمة لمصر آنذاك.
وقال أنور، إن المناطق الأثرية والدينية تتعدد وتنتشر في جميع مراكز المحافظة، موضحا أن أهمها على الاطلاق، منطقة آثار ميدوم بمركز الواسطى، منطقة آثار أبوصير الملق بالواسطى أيضاً، منطقة آثار إهناسيا، منطقة آثار دشاشة، منطقة آثار الحيبة، متحف آثار بني سويف، محمية كهف سنور.
وقال إن محافظة بنى سويف تطل على نهر النيل بـ82 كم، حيث تسمح ضفافه الشرقية والغربية بإقامة العـديـد من المشروعات السياحية، ويمكن إقامة مشروعات سياحية متعددة، مثل إقامة مشروعات سياحية بناحية ميدوم بمركز الوسطى، على الطريق الصحراوي الغربى، خاصة أن توافر الأيدي العاملة في مدن ومراكز المحافظة، ويمكن إقامة مدينة ترفيهية ومنتجع سياحي وحديقة حيوان مفتوحة.
وقال أنور، إنه يمكن إقامة مدينة ترفيهية ومنتجع سياحي، وحديقة حيوان مفتوحة بشرق النيل، بناحية قرية الحيبة، مركز الفشن، على بعد 50 كم من مدينة بني سويف، على مساحة 500 فدان.