الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

دومتي تضخ 25 مليون جنيه استثمارات جديدة العام الجاري

دومتي
دومتي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت الشركة العربية للصناعات الغذائية "دومتي" نيتها استثمار 25 مليون جنيه مصري في عام 2014 للتوسع في إنتاج العصائر.
وتعد خطة الشركة لضخ استثمارات في الفترة المقبلة تجديداً لثقة الشركة في الاقتصاد المصري.
ومن المتوقع أن تعمل الاستثمارات الجديدة على خلق 500 فرصة عمل في مجالات التوزيع والإنتاج والمبيعات والتسويق بالإضافة إلى أنها ستستخدم في توسيع قاعدة الشركة من المنتجات المقدمة للسوق المصرية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس، أعلنت خلاله شركة دومتي كأكبر منتج للجبنة البيضاء في العالم في عبوات تتراباك للعام الثاني على التوالي. ويتزامن الإعلان مع احتفال الشركة بمرور 25 عامًا في نهاية 2014 على تواجدها في السوق المصرية.
وقد علق المهندس عمر الدماطي – رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الغذائية "دومتي" – قائلاً " إن دومتي دائماً ما تحرص على تلبية المتطلبات المتزايدة للسوق المصرية وذلك من خلال إطلاق عدد من المنتجات عالية الجودة بأسعار في متناول الجميع. فقد قمنا بإطلاق عصائر دومتي في عام 2013 وننوي تقديم منتجاتنا من الألبان في عام 2014"، وأضاف الدماطي "إن نجاحاتنا هي نتاج علاقتنا الطويلة والممتدة مع شركائنا في النجاح تتراباك".

وتنتوي شركة دومتي استثمار أكثر من 25 مليون جنيه مصري في عام 2014 لتوسيع طاقاتها الإنتاجية من العصائر، وستقوم الشركة بزيادة أعداد خطوط الإنتاج لتصل إلى 16 خطًا في عام 2014 (مقارنة بأربعة خطوط عام 2012)، من المتوقع أن تساهم الخطوة في رفع الطاقة الإنتاجية إلى أكثر من 500 طن من الجبن والعصائر والألبان بنهاية عام 2014، وكذلك إطلاق منتجاتها من الألبان المنكهة والحليب الأبيض.
من جانبه أكد أندرس ليند جرين، المدير العام لشركة تتراباك مصر، أن أهم أسباب نجاح شركة دومتي "في أنها تسعى دومًا لتقديم أحدث التكنولوجيات والمنتجات والأحجام والنكهات للسوق المصرية، مشيرًا إلى أن مجموعة دومتي لديها فرصة كبيرة لتحقيق الريادة في السوق المصرية ولعل الاستثمارات الجديدة التي ستضخها الشركة هذا العام لهي خير دليل على ثقة الشركة في الاقتصاد المصري".
وفي ختام فعاليات اليوم، قام أندرس ليند جرين – المدير العام لشركة تتراباك مصر- بتسليم المهندس عمر الدماطي – رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الغذائية، تذكارًا من الشركة بمناسبة تنصيبهم " أكبر منتج للأجبان البيضاء في العالم في عبوات تتراباك".