الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ الدقهلية يجتمع بمسئولي شركة إيكارو لتدوير المخلفات لمتابعة أعمالها

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد اللواء عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، اجتماعًا مع مسئولي شركة إيكارو لتدوير المخلفات الصلبة وذلك في إطار متابعته لما تم تنفيذه من قبل الشركة في عمليات المعالجة والتدوير والتخلص الآمن من القمامة بمراكز المحافظة وإنشاء مدفن صحي بمنطقة قلابشو مركز بلقاس.
حضر الاجتماع هناء عبدالعزيز وكيل الوزارة، والسكرتير العام المساعد للمحافظة، ومسئولي الشئون المالية والإدارية والنظافة والبيئة والشئون القانونية، والذي تم خلاله استعراض ما تم إنجازه من قبل الشركة خلال الفترة الماضية.
وأشار المحافظ إلى أنه تم رفع كفاءة وإعادة تأهيل مصنع قلابشو- مركز بلقاس لتدوير القمامة وتم التشغيل الفعلي له بطاقة استيعابية قدرها 360 طن/ يوم، وتم رفع كفاءة وإعادة تأهيل مصنع أجا، مركز أجا لتدوير القمامة وتم التشغيل الفعلي له بطاقة استيعابية قدرها 360 طن/ يوم كما قامت الشركة بعمل معاينة لموقع مصنع سندب حيث تم تكهين المعدات الموجودة نظرًا لتقادمها وعدم الجدوى من إعادة تأهيلها لإنشاؤه منذ عام 1997 على أن تقوم الشركة بوضع معدات متحركة لتدوير القمامة بموقع المصنع بطاقة استيعابية قدرها 800 طن/ يوم.
وأوضح المحافظ أنه تم التنسيق مع وزارة المالية لدعم المحافظة بمبلغ 5 ملايين جنيه لإخلاء موقع المعدات بمقلب سندوب ويتم حاليًا رفع المخلفات وإخلاء الموقع بمعرفة جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لوضع المعدات المتحركة كبديل للمصنع لاستقبال قمامة مدينة المنصورة "حي شرق، حي غرب، قرى مركز المنصورة طلخا والوحدات القروية التابعة لها.
وأضاف أن إعادة تأهيل وتشغيل هذه المصانع قد ساهم في حل مشــكلة التخلص من القمامة في كلا من مراكــــز أجا، والوحدات القروية التابعة، السنبلاوين، والوحدات القروية التابعة، لحين الانتهاء من إنشاء مصنع السنبلاوين- تمي الأمديد والوحدات القروية التابعة شربين، والوحدات القروية التابعة، كما تم تشغيل معدات متحركة بموقع مقلب ميت غمر كحل مؤقت لحين لإيجاد حل أو بديل لمصنع بشلا الذي تم حرقه أثناء ثورة 25 يناير.
كما وافقت الشركة خلال الاجتماع على تدريب عمال النظافة بالوحدات المحلية على العمل بمصانع التدوير على نفقتها وتوفير زي موحد لهم وصرف حوافز مالية كما تقرر سرعة قيام الشركة بالتنسيق مع قطاع النظافة والبيئة بالمحافظة بمعاينة موقع المدفن الصحي بقلابشو على مساحة 50 فدانا، والقيام بعمل الجسات الأرضية للموقع لاتخاذ اجراءات اللازمة لتنفيذه.
ووجه المحافظ بسرعة اتخاذ الإجراءات المالية والإدارية اللازمة لصرف المستحقات المالية للشركة بعد قيام الشركة بإعداد المستخلصات الخاصة بهذا الشأن.