السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

بالصور.. حركة تنقلات جديدة في قيادات الجيش الإسرائيلي

الجنرال بيني جانتس
الجنرال بيني جانتس رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الجنرال بيني جانتس رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي صدق على حركة تنقلات في قيادات الجيش الإسرائيلي.
وأضح الإعلام الإسرائيلي أن حركة التنقلات الجديدة بالجيش الإسرائيلي تضمنت ترقية قائد كلية القيادة والأركان البريجادير هيرتسل هاليفي إلى رتبة جنرال وتعيينه رئيسا لهيئة الاستخبارات العسكرية "أمان" بدلا من الجنرال أفيف كوخافي التي تولى قيادة المنطقة الشمالية بدلا من الجنرال يائير جولان.
وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هليفي "47 عاما" خدم في سلسلة من المناصب العليا، من بينها قيادة سرية هيئة الأركان العامة، وقوة النخبة في الجيش الإسرائيلي وقائد لواء المظليين، بينما شغل الجنرال كوخافي، منصب رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية " أمان" لمدة 4 سنوات، وقام خلالها بإصلاحات وتغييرات جذرية في الجهاز، ويعتبر واحدا من أهم من ترأسوا في تاريخ الجيش الإسرائيلي.
كما أنه عمل كوخافي أيضا قبل انتقاله لشعبة الاستخبارات العسكرية في عام 2010، في عدة مناصب من بينها، قائد لواء المظليين، وقائد فرقة غزة، ورئيس شعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي.
الجدير بالذكر أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال بيني جانتس، هو أول من قام بتعيين امرأة لتترأس منصب رفيع في الجيش الإسرائيلي وتتولى رئاسة قيادة منطقة بالجيش الإسرائيلي.