الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

موقع بحثي: الأمير تميم قايض المرزوقي بالسماح للإخوان باللجوء إلى تونس مقابل إنقاذ اقتصاد البلاد

تميم بن حمد والمرزوقي
تميم بن حمد والمرزوقي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف الموقع البحثي التونسي "تونسي سكرت" أن قائد حركة النهضة الإسلامية في تونس راشد الغنوشي اتفق سريّا مع الأمير القطري تميم بن حمد على استقبال الإخوان المسلمين المصريين في تونس.
وقال الموقع: إنه وفقًا للوضع المالي السيئ لتونس فقد قبل رئيس الجمهورية منصف المرزوقي وقائد حركة النهضة الغنوشي طلب أمير قطر بمنح اللجوء السياسي للقادة الإسلاميين الذين يقطنون في الوقت الحالي في لندن والدوحة من بينهم الشيخ يوسف القرضاوي.
وأضاف أنه خلال الزيارة وعد الأمير تميم باستمرار الدعم المالي لتونس، وإنقاذ اقتصادها، شريطة أن تمنح تونس اللجوء السياسي لمائة من قادة الإخوان المسلمين المصريين والفلسطينيين لمدة عام فقط.
وتابع الموقع: إن الأمير القطري أكد أنه مستعد لسد العجز في الموازنة التونسية، بالإضافة إلى المشاركة جزئيّا في النفقات العامة للبلاد، لافتًا إلى أنه تم تحديد الفيلات الموجودة في شمال العاصمة التونسية لتكون مقر الإسلاميين الذين سوف يلجئون إلى تونس.
ونقل الموقع عن صحيفة "العرب اللندنية" التي أكدت الخبر، أنه بحسب مصدر مقرب من الإخوان المسلمين فقد تم الاتفاق على نقل إسلاميين مصريين إلى تونس، وذلك بعد اتفاق بين الأمير القطري والرئيس المرزوقي.