الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

تعرف على شروط المشاركة في مهرجان المسرح المصري بدورته الـ 17

المهرجان القومي للمسرح
المهرجان القومي للمسرح المصري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة النجم محمد رياض، فتح باب المشاركة في دورته السابعة عشرة لعام 2024 "دورة سميحة أيوب"، وذلك بداية من اليوم الاثنين وحتي 1 يوليو 2024.

وحددت إدارة المهرجان الشروط اللازمة للمشاركة فى مسابقة «العروض المسرحية»، والتي ستشمل العروض المنتجة في الفترة ما بين 1 يوليو حتى 30 يونيو 2024.

وتتضمن شروط المشاركة، أن يكون العرض قد تم عرضه على الجمهور لمدة يومين على الأقل، وتقديم ما يثبت ذلك، وتتحمل الفرق المشاركة نقل وتركيب الديكورات ومستلزمات العرض، ولا تتحمل إدارة المهرجان توفير قطع ديكور أو أثاث أو اكسسوار، وتقبل الفرقة تقديم العرض في المسارح المتاحة لإدارة المهرجان، ولا يحق لها تحديد أو اختيار مسرح بعينه أو طلب تغيير المسرح بعد وضع الجدول وإخطار الفرقة، ويحق لإدارة المهرجان تحديد موعد العرض في التاريخ والمكان المناسبين " داخل المدة المقرّرة لانعقاد المهرجان ".

وأيضا من الشروط: لا يحق للفرقة اختيار موعد محدد أو طلب التغيير بعد وضع الجدول، ويمكن لإدارة المهرجان توفير أجهزة مؤثرات إضافية مثل الفيديو بروجكتور في حال طلبها في الاستمارة، والمدة الزمنية للعرض لا تزيد عن ساعتين ولا تقل عن نصف ساعة.

وترفق بالاستمارة بطاقة تقنية للديكور والإضاءة والصوت، ورابط العرض بالاستمارة الإلكترونية، لتخضع لمشاهدة لجنة اختيار العروض، كما يرفق بالملف العرض وبعض الصور الفوتوغرافية عالية الجودة، ويرفق باستمارة المشاركة سيرة ذاتية لكل من المخرج والمؤلف.

ومن الشروط أيضا: ضرورة الحصول على موافقة ترخيص من الرقابة على المصنفات الفنية للنص والعرض بوقت مبكر للحصول على الترخيص وتقديمه ضمن أوراق التقدم للمسابقة، وذلك على مسؤولية الفرقة، كما يعتبر التوقيع بالموافقة على تلك الشروط جزءاً أساسياً من قبول الترشيح ، وعلى الفرق تحضير “بانفلت” مدون بداخله اسم الممثل والشخصية التي يؤديها في المسرحية مع الصورة ، ويجب أن يكون تسجيل العرض المسرحي صالح هندسياً (صوت وصورة) والعرض غير الصالح هندسياً يستبعد من المشاركة.