الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

ندوة تثقيفية عن صحة وسلامة منتجات الألبان بالشرقية

ندوة عن الألبان
ندوة عن الألبان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية بالتنسيق بين المديريات المعنية لرفع الوعي الصحي والبيئي لدي العاملين بها، مشيداً بالتعاون والتنسيق بين مديريتي الزراعة والطب البيطري في عقد الندوات التوعوية والارشادية للعاملين للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

ومن جانبه أشار المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة إلى قيام إدارة التدريب بالمديرية بالتنسيق مع إدارة التأمين بمديرية الطب البيطري بتنفيذ ندوة تثقيفية صحة وسلامة منتجات الألبان وخاصه الجبن وفوائده وأضراره على صحة الإنسان.

أوضح وكيل وزارة الزراعة قيام الدكتورة أمال احمد ابراهيم والدكتورة مروة محمد يحيى بمديرية الطب البيطري بتقديم الندوة والتي تم خلالها الحديث عن جودة وسلامة الجبن بأنواعه حيث تم مناقشة فوائده وأضراره على صحة الانسان وأنواعه وكيفية التفرقة بين الجبن الطبيعي والجبن نباتى الدهن وكذلك التعريف بالجبن المطبوخ كأحد انواع الاجبان.

أضاف وكيل وزارة الزراعة أن الندوة تناولت التعريف بكيفية التفرقة بين السمن الطبيعي والسمن الصناعي المهدرج وخطورة السمن الصناعي على صحة وسلامة الانسان وفي نهاية الندوة تم فتح باب المناقشة والرد على استفسارات الحضور.