الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

مأزق «كلوب» الكبير.. الإصابات تضرب ليفربول في مقتل

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تعرض فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، لإصابات عديدة في الفترة الأخيرة، أصابت «الريدز» في مقتل بفقدان نجومه في وقت حرج من الموسم الجاري 2023-2024 قبل المواجهات الحاسمة في مختلف البطولات، التي يشارك بها الفريق على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة «كاراباو» وبطولة الدوري الأوروبي.

ويعاني ليفربول من الإصابات في الفترة الأخيرة، التي لاحقت لاعبوه وعلى رأسهم محمد صلاح، الذي غاب عن أكثر من 7 مباريات للفريق بسبب الإصابة بشد في العضلة الخلفية، أثناء مشاركته مع المنتخب الوطني في بطولة كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، وتحديدًا في مباراة الفراعنة أمام غانا في الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة، ولكن الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، أكد جاهزية صلاح قبل مواجهة برينتفورد، التي أقيمت أمس السبت على ملعب جتيش كوميونيتي، في إطار منافسات الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

محمد صلاح

كما تواجد «صلاح» على مقاعد بدلاء الفريق، وشارك بديلًا أمام برينتفورد بعد غياب فترة طويلة عن المباريات؛ بسبب مشاركته مع الفراعنة وإصابته العضلية، ليعود ويمارس هوايته المفضلة بزيارة شباك المنافسين، بتسجيله هدف وصناعته لآخر أمام برينتفورد، في المباراة التي فاز بها ليفربول برباعية مقابل هدف.

ديوجو جوتا

وشهدت المباراة المذكورة أعلاه، إصابتين جديدتين في صفوف الريدز، حيث تعرض البرتغالي ديوجو جوتا لإصابة خلال اللقاء، بجانب لاعب خط الوسط كورتيس جونز، بالإضافة إلى شعور المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز ببعض الآلام بحسب تصريحات كلوب.

وذكرت شبكة «ليفربول إيكو» الإنجليزية، أن حارس مرمى الحمر، البرازيلي أليسون بيكر يُعاني من إصابة في أوتار الركبة، بعدما اشتكى من آلام خلال تدريبات الفريق قبل مواجهة برينتفورد، لتحوم الشكوك حول إصابته التي قد تبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

أليسون بيكر

وتجددت إصابة الظهير الأيمن للفريق، ترينت ألكسندر أرنولد، الذي تعرض للإصابة في مباراة بيرنلي السابقة في البريميرليج، وغادر على إثرها ملعب اللقاء بين الشوطين.

وكشفت شبكة «ذا أثلتيك» البريطانية، أن أرنولد تفاقمت إصابته في الركبة، ما يؤدي إلى غيابه عن الملاعب لعدة أسابيع، ليفقد ليفربول خدماته أمام برينتفورد ولوتون تاون، فضلًا عن عدم تواجده في المباراة المصيرية أمام تشيلسي في نهائي كأس كاراباو.

أرنولد

ولم يتعاف الدولي المجري دومينيك سوبوسلاي من الإصابة، التي لحقت به أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي، وهو ما أكده كريس باسكومب، الصحفي بصحيفة التليجراف البريطانية، حول جاهزية اللاعب بشأن عودته للتدريبات ومن ثم المباريات، ليغيب «سوبوسلاي» أيضًا عن المواجهات المقبلة، وعلى رأسها تشيلسي في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، المقرر إقامته يوم الأحد 25 فبراير الجاري.

سوبوسلاي 

وأكدت تقارير صحفية، أن رحيل الإسباني تياجو ألكانتارا عن ليفربول، اقترب بقوة بعد عدد هائل من الإصابات التي لاحقت لاعب خط الوسط منذ التحاقه بالريدز في صيف 2020، قادمًا من بايرن ميونخ الألماني، حيث تعرض لإصابة عضلية من جديد، فور عودته للملاعب من فترة كبيرة قاربت نحو عام كامل. 

ألكانتارا 

وكان فريق «حُمر الميرسيسايد» يعاني من الإصابات في وقت واحد، بعد تعرض الظهير الأيسر اليوناني كوستاس تسيميكاس، الذي أصيب بكسر في الترقوة، الأمر الذي أجبر كلوب على الاستعانة بخدمات الظهير الأيمن والمدافع جو جوميز في مركز الظهير الأيسر.

ويأتي ذلك، بجانب العديد من الإصابات الطويلة التي ضربت الفريق في وقت سابق، حيث يغيب المدافع الكاميروني جويل ماتيب عن مباريات ليفربول بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، والشاب الإسكتلندي بين دوك ومتوسط الميدان الإسباني ستيفان بايسيتيتش، الذي يغيب منذ ما يقرب من سنة كاملة عن الملاعب، ليصبح كلوب في حيرة من أمره لتوفير أنسب البدائل خلال المباريات المقبلة في ظل صراع ليفربول على لقب البريميرليج مع مانشستر سيتي وأرسنال، ومنافسته على لقب كأس كاراباو أمام تشيلسي، وخوضه مواجهة الدور الخامس بكأس الاتحاد الإنجليزي أمام ساوثهامبتون، وانتظاره لتحديد منافسه في دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي. 

جويل ماتيب