السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

الاحتلال يعتقل مدير مستشفى العودة بشمال قطاع غزة و5 من الطواقم الطبية

صورة توضيحية
صورة توضيحية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت الصحة الفلسطينية، منذ قليل، أن قوات الاحتلال اعتقلت مدير مستشفى العودة و5 من الطواقم الطبية ، مشيرة إلى أن الاحتلال يحتجز 240 شخصا بمستشفى العودة دون طعام أو ماء أو دواء. 

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة في غزة، في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء الدولية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحول مستشفى العودة إلى ثكنة عسكرية. 

وأفادت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى، وفقًا لوكالة وفا للأنباء الفلسطينية، بوصول أشلاء عدد من الشهداء معظمهم من الأطفال، كما استشهد وأصيب عدد غير محدود من المواطنين، في سلسلة غارات عنيفة شرق وشمال خان يونس، وفي دير البلح. 

وقصف الاحتلال منزلًا يعود لآل شاهين بمحيط دوار العودة في مخيم البريج جنوب مدينة غزة، ومخيم البريج وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، وكان قد استشهد عدد من المواطنين، غالبيتهم أطفال، وأصيب آخرون، مساء أمس الاثنين، في قصف إسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلين في مخيم النصيرات ودير البلح، وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد تسعة مواطنين على الأقل، بينهم خمسة أطفال، وإصابة آخرين.

وارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، بحسب مصادر صحية، منذ بدء هذه الحرب إلى 19 ألفا و453 شهيدا، في حين بلغ عدد المصابين 52 ألفا و286 جريحا، معظمهم من النساء والأطفال.