الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

«كخ يا بابا» جديد الصحفي الساخر محمد حسين الجداوي بمعرض الكتاب

كتاب كخ يابا للكاتب
كتاب" كخ يابا" للكاتب محمد الجداوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

صدر حديثًا عن دار الحلم للنشر والتوزيع، كتاب «كخ يا بابا» للكاتب الصحفي الساخر محمد حسين الجداوي، بالتزامن مع انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، في الفترة من 25 يناير وحتى 6 فبراير القادم.

وبين خناقات «هم ويم»، «أغه وإنجغة»، «بخ وبعبع»، و«لُكعي وبروتة»، يسرد الجداوي حواديته الساخرة في محاولة لمد جسر تواصل بين الأطفال وآبائهم، بصبغة قضايا المجتمع والشارع والبيوت المصرية، ليستدل على تجربته الأدبية الساخرة هذه المرة بوضع المسميات في نصابها الصحيح من خلال المحتوى الافتراضي الذي حرص على تطعيمه بالقفشات اليومية الدارجة.

محمد حسين الجداوي صحفي وكاتب ساخر وسيناريست، مدير تحرير جريدة المصرية، عضو نقابة الصحفيين واتحاد الصحفيين العرب، عضو رابطة الكتاب والرسامين الساخرين وعضو اتحاد كتاب مصر، وصدر للكاتب عن دار الحلم، «عمارة ساكن قصادي، رصيف نمرة خمسة، لن أعيش في جلباب كورونا».

ويشارك في فعاليات الدورة الحالية ما يقرب من 1047 ناشرًا من 53 دولة، فيما يستقبل المعرض زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً، بمركز المعارض بالتجمع الخامس، وتحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف في الدورة الـ54، ويكون المبدع الراحل «صلاح جاهين»، شخصية المعرض، وكاتب الأطفال «كامل كيلاني» شخصية معرض الطفل بوصفه رائدًا من رواد أدب الطفل في مصر والعالم العربي.