الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

كأس العالم 2022| وليد الركراكي.. تولى المهمة قبل المونديال بشهرين ليصنع الإعجاز

وليد الركراكي
وليد الركراكي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

سطر وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، اسمه بأحرف من نور، في تاريخ الكرة المغربية، بعد قيادة أسود الأطلس للتأهل إلى الدور ربع النهائي، في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وراهن الاتحاد المغربي لكرة القدم، على المدرب الوطني، وليد الركراكي، قبل أقل من 3 أشهر  من انطلاق المونديال، لخوض غمار منافسات كأس العالم، بعد توجيه الشكر للمدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، مع نهاية شهر أغسطس الماضي، ليبدأ الركراكي معسكر إعداد أسود الأطلس، لتحقيق إنجاز تاريخي للعرب في المحفل العالمي.

وبدأ الركراكي، مشواره التدريبي، بالعمل مدربًا مساعدًا، للمغربي رشيد الطوسي، في عام 2012، قبل أن يشق طريقه بتولي القيادة الفنية لفريق العاصمة المغربي، بداية من 2014 حتى نهاية 2019، محققًا لقب كأس العرش عام 2014، وبطولة الدوري المغربي عام 2016، ليحصد بعدها جائزة أفضل مدرب خلال السنة ذاتها.

وانطلق الركراكي بعدها إلى دوري نجوم قطر، لتولي القيادة الفنية لفريق الدحيل في أكتوبر 2020، قبل أن يعود مرة أخرى إلى الدوري المغربي من بوابة فريق الوداد المغربي في عام 2021، ليقود الفريق للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وبطولة الدوري المحلي، ليصبح من أفضل ثلاث مدربين في القارة السمراء، بجانب المدرب السنغالي، أليو سيسيه، والبرتغالي كارلوس كيروش، ليفرض نفسه وبقوة على تولي القيادة الفنية لأسود الأطلس في مونديال قطر.

ويواصل الركراكي، كتابة التاريخ مع المنتخب المغربي، بعد قيادة أسود الأطلس، لبلوغ الدور ربع النهائي، في مونديال قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني بركلات الترجيح، بنتيجة 3- 0، ليصبح  أول منتخب عربي يبلغ هذا الدور، ورابع منتخب إفريقي، بعد الكاميرون 1990، والسنغال 2002، وغانا 2010، وأخيرا المغرب 2022.

ويقدم المنتخب المغربي، بطولة استثنائية، بعد الحفاظ على سجله خالي من الهزيمة في مونديال قطر، ليصبح أول منتخب عربي يتأهل إلى دور الـ16 دون خسارة وفي صدارة المجموعة، حيث احتل صدارة المجموعة السادسة، برصيد 7 نقاط برفقة منتخب كرواتيا، بعد الانتصار في مباراتين من 3 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة.

ويبحث الركراكي عن مواصلة كتابة التاريخ، مع أسود الأسود، والعبور إلى دور نصف النهائي، بعد موقعة الدور ربع النهائي، المقرر لها مساء اليوم السبت في تمام الخامسة مساء، أمام المنتخب البرتغالي.