السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

الأمن العراقي يوقف 20 عنصرا إرهابيا ويضبط 49 عبوة ناسفة

جانب من جهود الأمن
جانب من جهود الأمن العراقي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نجحت السلطات الأمنية العراقية في تعقب وتوقيف 32 متهما بقضايا متنوعة من بينهم 20 عناصر إرهابية خطرة عملت تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، كما ضبطت نحو 49 عبوة ناسفة محلية الصنع، وذلك في عدة مناطق متفرقة بالعراق.

وفي بيان صادر منذ قليل عن خلية الإعلام الأمني بالعراق، فإن الاستخبارات العسكرية وفقاً لمعلومات دقيقة لأقسام وشعب “استخبارات وأمن” قيادة عمليات صلاح الدين والبصرة وميسان والفرقة العاشرة والخامسة عشر والسادسة عشر والعشرين، وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات تم نصب كمائن محكمة في محافظات صلاح الدين ونينوى والبصرة وميسان والأنبار.

وأضاف البيان، أن الكمائن المختلفة أسفرت عن إلقاء القبض على 4 إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4 إرهاب) في قضاء الرمادي وصلاح الدين والعزير، و12 متهماً بقضايا متنوعة في قضاء هيت والهارثة القرنة ومنطقتي حمام العليل وخانصور، وقد تم تسليمهم إلى جهات الطلب أصوليا. 
 وتابع، أن مفارز المديرية قامت بضبط كدس للعبوات الناسفة في قضائي الحضر وتلعفر وقرية خواجة، بلغ نحو 49 عبوة ناسفة محلية الصنع ومختلفة الشكل، وتكفلت مفارز الجهد الهندسي برفع المواد وتدميرها موقعياً.

وفي ذات الإطار، ألقت مفارز جهاز الأمن الوطني القبض على 16 عنصرا مطلوباً للقضاء وفق أحكام المادة / 4 إرهاب في محافظات: نينوى وكركوك وصلاح الدين وديالى والأنبار، جرى ذلك بعد تكثيف الجهود الاستخبارية وتعاون المواطنين في الإبلاغ عن الإرهابيين، وتم تدوين أقوال المتهمين أصولياً وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون.