البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأمن العراقي يوقف 20 عنصرا إرهابيا ويضبط 49 عبوة ناسفة

جانب من جهود الأمن
جانب من جهود الأمن العراقي

نجحت السلطات الأمنية العراقية في تعقب وتوقيف 32 متهما بقضايا متنوعة من بينهم 20 عناصر إرهابية خطرة عملت تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، كما ضبطت نحو 49 عبوة ناسفة محلية الصنع، وذلك في عدة مناطق متفرقة بالعراق.

وفي بيان صادر منذ قليل عن خلية الإعلام الأمني بالعراق، فإن الاستخبارات العسكرية وفقاً لمعلومات دقيقة لأقسام وشعب “استخبارات وأمن” قيادة عمليات صلاح الدين والبصرة وميسان والفرقة العاشرة والخامسة عشر والسادسة عشر والعشرين، وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات تم نصب كمائن محكمة في محافظات صلاح الدين ونينوى والبصرة وميسان والأنبار.

وأضاف البيان، أن الكمائن المختلفة أسفرت عن إلقاء القبض على 4 إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4 إرهاب) في قضاء الرمادي وصلاح الدين والعزير، و12 متهماً بقضايا متنوعة في قضاء هيت والهارثة القرنة ومنطقتي حمام العليل وخانصور، وقد تم تسليمهم إلى جهات الطلب أصوليا. 
 وتابع، أن مفارز المديرية قامت بضبط كدس للعبوات الناسفة في قضائي الحضر وتلعفر وقرية خواجة، بلغ نحو 49 عبوة ناسفة محلية الصنع ومختلفة الشكل، وتكفلت مفارز الجهد الهندسي برفع المواد وتدميرها موقعياً.

وفي ذات الإطار، ألقت مفارز جهاز الأمن الوطني القبض على 16 عنصرا مطلوباً للقضاء وفق أحكام المادة / 4 إرهاب في محافظات: نينوى وكركوك وصلاح الدين وديالى والأنبار، جرى ذلك بعد تكثيف الجهود الاستخبارية وتعاون المواطنين في الإبلاغ عن الإرهابيين، وتم تدوين أقوال المتهمين أصولياً وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون.