الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

المحكمة تبرئ أب من تهمة قتل طفله بالقليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، ببراءة عامل من تهمة القتل العمد لنجله البالغ من العمر 12 عامًا بعد ورود تقرير الطب الشرعي الذي نفى تهمة القتل وأكد أن الوفاة طبيعية.

و أكد محمد أحمد عثمان دفاع المتهم أنه استند على تقرير الطب الشرعي الذى أكد أن الوفاة طبيعية وانتفاء جريمة القتل العمد بركنيها المادي والمعنوي، كما دفع بانتفاء القصد الجنائي للمتهم في قتل نجله، ودفع أيضا يتناقض أقوال شهود الإثبات مع تقرير الطب الشرعي، وبطلان تحريات المباحث حيث أنها جاءت مخالفة لتقرير الصفة التشريحية للطب الشرعي بالإضافة إلى وجود خلافات عائلية بين المتهم وشقيقه وجد الطفل، إضافة إلى عدم معقولية الواقعة كما صورها الشهود.

كان  المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية أحال المتهم ويدعى " فوزي س ح " 31 عامًا، عامل، لمحكمة الجنايات بدائرة قسم شرطة الخصوص لأنه قام بقتل نجلة ويدعى "سليمان ف س" 12 عاما عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وأطبق على أنفاسه ما أدى إلى وفاته.

وبسؤال عم الطفل المجنى عليه اتهم والده بأنه هو المتسبب في قتله بخنقه وأيده في أقواله جد الطفل من الأب الذي  أيد نفس أقوال العم.

فيما جاءت نتيجة الصفة التشريحية للطب الشرعى مخالفة لأقوال الشهود وتحريات المباحث وأن الوفاة فسيولوجية ولا توجد أي شبهات جنائية في وفاة الطفل.