الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

الرئيس الموريتاني: العلاقات مع المغرب امتداد لتاريخ مشترك ومحبة تجمع بين الشعبين

الرئيس الموريتاني
الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، إن العلاقات بين بلاده والمملكة المغربية ليست فقط متميزة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية ولكنها في الحقيقة امتداد لتاريخ مشترك وامتداد كذلك لمحبة خاصة تجمع الشعبين الموريتاني والمغربي.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الموريتاني اليوم "الثلاثاء"، وزير التشغيل المغربي يونس سكوري أوهاسو، المبعوث الخاص للعاهل المغربي والذي قام بتسليم الرئيس الموريتاني رسالة خطية من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية.

وأفادت الرئاسة الموريتانية بأن اللقاء كان فرصة لاستعراض العلاقات المتميزة بين البلدين.

من ناحية أخرى، أطلق الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، فعاليات النسخة السادسة من مؤتمر ومعرض موريتانيد للطاقة والمعادن، الذي يهدف إلى التعريف بالقدرات المعدنية التي تمتلكها موريتانيا.

وذكرت وزارة الطاقة الموريتانية أن المؤتمر يشهد مشاركة عشرات البعثات الدولية، وأكثر من 2000 زائر، إضافة إلى إقامة 100 جناح لمختلف الشركات العارضة، كما يتم خلال المؤتمر تقديم عروض فنية وعلمية، حول مختلف مجالات الطاقة والمعادن في موريتانيا من قبل أكثر من 50 محاضرا وفنيا استشاريا متخصصا في المجال.

ويشهد المؤتمر مشاركة وفود من المغرب والجزائر وبعض الدول الإفريقية ورؤساء شركات الطاقة والمعادن العاملة في موريتانيا واستشاريين عالميين لشركات المعادن والطاقة.