الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

البنك الدولي يدعم أوكرانيا بـ 530  مليون دولار لتلبية الاحتياجات العاجلة

البنك الدولي
البنك الدولي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن البنك الدولي اليوم عن إتاحة 530 مليون دولار إضافية لمساعدة حكومة أوكرانيا على تلبية الاحتياجات العاجلة التي نجمت عن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. 

ويتم دعم تمويل البنك الدولي للإنشاء والتعمير بضمانات قروض في الوقت المناسب من المملكة المتحدة (500 مليون دولار) و الدنمارك (30 مليون دولار) وتم تعبئتها في إطار مشروع النفقات العامة لتحمل القدرات الإدارية في أوكرانيا، الذي يدعم استمرار قدرة الحكومة ،  بما في ذلك توفير الخدمات العامة الأساسية مثل الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية.

وقالت آنا بييردي ، نائب رئيس البنك الدولي الإقليمي لأوروبا وآسيا الوسطى: "إن خسائر الدمار والضرر والتفكك في أوكرانيا كبيرة وتستمر في الازدياد".  "لقد كان دعم المجتمع الدولي حتى الآن مثيرًا للإعجاب ، ونحن ممتنون جدًا لشعب المملكة المتحدة ومملكة الدنمارك على مساعدتهما المستمرة، أمام الشعب الأوكراني طريق طويل لتحقيق الانتعاش ، وسيحتاج شركاء التنمية إلى مواصلة العمل معًا لدعم إعادة إعمار أوكرانيا ".

حتى الآن ، جمع البنك الدولي ما يقرب من 13 مليار دولار من التمويل الطارئ لأوكرانيا ، بما في ذلك الالتزامات والتعهدات من الجهات المانحة ، والتي تم صرف 11 مليار دولار منها بالكامل. 

وسمحت المساعدة لأوكرانيا بمواصلة تقديم الخدمات الحكومية الأساسية للسكان وساعدت في تخفيف آثار الخسائر البشرية والاقتصادية الواسعة النطاق التي سببتها الحرب.

فيما قال لأروب بانيرجي ، المدير الإقليمي للبنك الدولي في أوروبا الشرقية : "يُظهر تحليلنا الأخير أن التكلفة الإجمالية طويلة الأجل لإعادة الإعمار والتعافي في أوكرانيا هائلة ، مع الاحتياجات حتى للسنوات الثلاث القادمة التي يبلغ مجموعها أكثر من 100 مليار دولار ، وهو رقم من المتوقع أن ينمو مع استمرار الحرب" ،  

وأضاف: “نرحب بالكرم المستمر والالتزام من جانب الشركاء الدوليين في ضمان تمكن الشعب الأوكراني من النجاة من هذه الأزمة وتحقيق الازدهار في المستقبل.”