الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

استعدادات العام الدراسي.. برامج تدريبية للمعلمين.. وورشة عمل لأنشطة توكاتسو اليابانية لتطبيقها بالمدارس.. برنامج لموجهي العلوم لصقل المهارات التكنولوجية لطلاب المرحلة الإعدادية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تستعد مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية للعام الدراسى الجديد، بعقد برامج تدريبية للمعلمين والقيادات التعليمية فى مجالات مختلفة.

الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم


وفى إطار الاستعداد للعام الجديد فى المدارس اليابانية، شارك الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، فى ورشة عمل للتعريف بأنشطة توكاتسو اليابانية وتطبيقها فى مدارس التعليم العام الحكومية على مدار يومى ٩،١٠/٢٠٢٢ وذلك بمدينة بورسعيد بالتعاون مع كلية الطفولة المبكرة بجامعة الإسكندرية، بحضور حسنى منصور مدير إدارة التعليم الابتدائى المركزي.
وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور "رضا حجازي" وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفى إطار خطة الوزارة لتدريب القيادات التربوية والمعلمين على الباقة الأساسية من أنشطة توكاتسو والتى تهدف إلى بناء الإنسان المصري، واستمرارًا لخطة التدريب على أنشطة التوكاتسو المدرجة فى نظام التعليم الجديد.


وألقى البروفيسور هيروشى سوجيتا محاضرة تعريفية عن أنشطة التوكاتسو وتأثيرها على الأطفال والمعلمين والمجتمع المحيط ومفهوم التوكاتسو مع عرض فيلم تسجيلى إيضاحى يبين أثر توكاتسو فى تكوين الشخصية السوية المبدعة، ومحاضرة للدكتورة عزيزة خليفة مدير عام تنمية مادة العلوم وكبير فريق البحث والتطوير لأنشطة توكاتسو عن أنشطة توكاتسو فى المدارس الحكومية.
جاء ذلك بحضور نيفين حمودة مستشار الوزير للعلاقات الاستراتيجية والمشرف على المدارس المصرية اليابانية، وهالة عبدالسلام خفاجى رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، والدكتورة هدى بشير عميد كلية الطفولة المبكرة جامعة الإسكندرية، ولفيف من الخبراء اليابانين من وكالة الجايكا اليابانية وأعضاء وحدة المدارس المصرية اليابانية والإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي.

الدكتور جمال حسن، وكيل التعليم بالوادى الجديد


وفى إطار تنمية مهارات المعلمين فى المواد الدراسية، أكد الدكتور جمال حسن، وكيل التعليم بالوادى الجديد، على الاستعداد والتجهيز لتنفيذ برنامج تدريبى لموجهى ومعلمى مادة العلوم بجميع الإدارات التعليمية.
وأوضح وكيل التعليم بالمحافظة أن البرنامج يأتى فى إطار التوجيهات والخطة الوزارية لتنمية وصقل المهارات العلمية والتكنولوجية لطلاب المرحلة الإعدادية وبالتعاون والتنسيق مع مدير عام التعليم العام وتوجيه عام العلوم بالمديرية والإدارات التعليمية الخمس ومجموعة من المختصين جرى تدريبهم ببرنامج متكامل بوزارة التربية والتعليم لصقل مهاراتهم وتبادل الخبرات.
وأشار حسن إلى أن فعاليات البرنامج تبدأ من الأحد إلى الخميس ١١: ١٩ سبتمبر الجارى لمدة ٥ أيام كما يلى، بالنسبة لإدارة الخارجة التعليمية بمقر المركز الاستكشافى للعلوم بالخارجة، إدارة الداخلة التعليمية بمقر المركز الاستكشافى للعلوم بالداخلة، إدارة الفرافرة التعليمية قاعة المدرسة التجريبية للغات، إدارة بلاط التعليمية بمقر مدرسة بلاط الإعدادية، إدارة باريس التعليمية قاعة إدارة باريس.
كما اختتمت مديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد، فعاليات البرنامج التدريبى الخاص بتنمية مهارات مسئولى الحكومة الإلكترونية.
وأوضح أن ذلك يأتى بالتعاون والتنسيق مع مركز مصادر التعلم وإدارة الإحصاء بالمديرية وفى إطار الحرص على التنمية المهنية لجميع منسوبى قطاع تعليم المحافظة للارتقاء بالمنظومة التعليمية.
استهدف البرنامج مسئولى الحكومة الإلكترونية بجميع المراحل التعليمية من إدارة الخارجة التعليمية، بهدف صقل وتنمية قدراتهم وتدريبهم على مجموعة من الاستراتيجيات الفعالة للنهوض بالعمل والارتقاء به.