الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

احتفالا باليوبيل الذهبي.. مصر تستضيف مؤتمر الاتحاد العالمي للتعليم الطبي

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استضافة مصر المؤتمر العالمى للاتحاد العالمى للتعليم الطبي؛ احتفالا باليوبيل الذهبي بمناسبة مرورة 50 سنة على إنشائه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده حول استضافة مصر المؤتمر العالمى للاتحاد العالمى للتعليم الطبى (WFME)، اليوم الأربعاء، في مقر وزارة التعليم العالي، بحضور رئيس الاتحاد العالمي للتعليم الطبي، ولفيف من قيادات التعليم العالي والمستشفيات الجامعية.

حضر المؤتمر كل من الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور حسام عبدالغفار، أمين مجلس المستشفيات الجامعية، والدكتور عادل عبدالغفار، متحدث وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الرسمي.

وأشار وزير التعليم العالي إلى فوز مصر بتنظيم المؤتمر العالمى للاتحاد العالمى للتعليم الطبى من بين العديد من الدول المتقدمة.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن المؤتمر العالمي سينعقد خلال شهر يونيو 2023 بحضور ما يزيد عن 1200 عضو هيئة تدريس بالجامعات وباحث على مستوى العالم.

وأشار وزير التعليم العالي إلى سعي الدولة إلى تطوير التعليم الطبي وتدريب الطلاب للعمل بعد التخرج حتى لا يقل مستوى طالب الطب عن أي طالب على مستوى العالم.

وقال ريكاردو، رئيس الاتحاد العالمي للتعليم الطبي، إن المؤتمر العالمي سيعكس مدى احتياجاتنا للتعليم الطبي وكيفية تطويره في مختلف دول العالم، مشيرا إلى أن التعليم الطبي تغير بشكل مذهل حول العالم.

وذكر الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أن المؤتمر الدولي سيكون هام للغاية، مشيرا إلى أن الجامعة تمثل الشريك الأكاديمي، ودعت جميع كليات الطب على مستوي الجمهورية للمشاركة في فعاليات.

ونوه رئيس جامعة عين شمس بأن تطور التعليم الطبي بصورة كبيرة خلال ال 10 سنوات الأخير، وأن مصر تحاول نلاحقة التطور العلمي في هذا المجال.