السبت 13 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

صلاح والأرقام القياسية.. وجهان لعملة واحدة.. “مو” يبحث عن الحذاء الذهبي الرابع بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح وجائزة
محمد صلاح وجائزة الحذاء الذهبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يخوض الفرعون المصرى محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى والمحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزى، تحديا جديدا مع بداية موسم هو السادس له مع الريدز، يدخله بمعنويات وطموحات جديدة، فى ظل وجود منافسين مثل إيرلينج هالاند مع مانشستر سيتي وجابرييل جيسوس مع أرسنال، واستمرار كريستيانو رونالدو مع الشياطين الحمر.

حيث حقق محمد صلاح الكثير من الألقاب الخاصة والأرقام القياسية مع ليفربول في كل البطولات على مدار السنوات الماضية قبل أن يجدد عقده مع الفريق بنهاية الموسم الماضي.

ويبحث ملك ليفربول، فى موسمه الجديد، عن الفوز بالحذاء الذهبي للمرة الرابعة في تاريخه والتساوي مع النجم الفرنسى تيري هنري لاعب أرسنال، والذي يعد اللاعب الوحيد فى تاريخ "البريميرليج" الذي تمكن من إحراز الحذاء الذهبي 4 مرات.

وحقق الفرعون المصرى جائزة الحذاء الذهبى، كهداف للدورى الإنجليزى للمرة الأولى، موسم 2017/2018، بعدما أحرز 32 هدفا، وموسم 2018/2019، برصيد 22 هدفا، مناصفة مع الجابونى بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم أرسنال، والسنغالى ساديو مانى لاعب الريدز، وموسم 2021 /2022 برصيد 23 هدفا، بالتساوى مع الكورى الجنوبى سون هيونغ مين هداف توتنهام.

ويسعى "مو" لفك الشراكة مع الإنجليزى هارى كين لاعب توتنهام، الذى يتساوى معه فى عدد الحصول على جائزة "الحذاء الذهبى"، بعد حصولهما عليه ثلاث مرات. 

نجم المنتخب المصري سيواجه منافسة شرسة هذا الموسم، خاصة مع وجود إيرلينج هالاند مع مانشستر سيتي، وجابرييل جيسوس مع أرسنال، ومع استمرار كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد، ستكون المنافسة شرسة للغاية هذا الموسم، ولكن كعادة صلاح يستعد جيدًا، ويفاجئ الجميع في النهاية بالفوز بالسباق.

ودخل محمد صلاح بعد نهاية الموسم الماضي للبريميرليج قائمة أفضل 20 هدافًا عبر التاريخ للدوري الإنجليزي برصيد 120 هدفًا بالتساوي مع قائد الريدز التاريخي ستيفن جيرارد.

ويبتعد صلاح عن صاحب المركز الأول آلان شيرار بفارق 140 هدفًا، وبرغم الفارق الكبير إلا أن معدل محمد صلاح إذا استمر على نفس النهج وتسجيل كل موسم ما لا يقل عن 24 هدفا، فسيدخل قائمة الثلاثة الكبار الأكثر تهديفًا في تاريخ البريميرليج.

يعد منافس محمد صلاح الوحيد حاليًا في قائمة الهدافين التاريخيين هاري كين، مهاجم توتنهام ولديه من الأهداف 183 ويحتل المركز الخامس حاليًا.

وللحديث عن قائمة الهدافين التاريخيين للريدز سيكون تركيز محمد صلاح على هذا الأمر هام وكبير للغاية، فيحتل صلاح حاليًا المركز التاسع برصيد 156 هدفًا، وجاء ذلك في 5 مواسم فقط بمعدل 31 هدفا كل موسم.

إذا تمكن محمد صلاح من الحفاظ على نفس المعدل خلال السنوات القادمة حتى نهاية عقدة سيكون قد سجل 249 هدفًا ويصل في هذه الحالة للمركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للريدز.

ويتصدر أيان راش أسطورة ليفربول القائمة برصيد 364 هدفًا، ويأتي بعده روجر هانت بـ 285 هدفًا.

وفي نهاية الموسم الماضي، تم تنصيب محمد صلاح الهداف التاريخي للريدز، في بطولة دوري أبطال أوروبا، برصيد 34 هدفًا، وتخطى ستيفن جيرارد، صاحب الـ30 هدفًا، ولكن يتفوق قائد الريدز التاريخي على صلاح، في جميع البطولات الأوروبية المختلفة، ولديه 41 هدفًا، ويحتاج صلاح إلى تسجيل 8 أهداف فقط، في الموسم الجديد، لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليكون الهداف التاريخي للريدز.