الخميس 18 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

نجم هوليوود توم كروز يكمل عامه الـ60

توم كروز
توم كروز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يعتبر توم كروز أحد أشهر نجوم العالم في هوليود المعروف بأعماله التي حققت نجاحات عالمية ومعروف بوسامته وسط نجوم العالم، ويحتفل اليوم 3 يوليو بعيد ميلاده الـ60 حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1962، انطلق إلى الشهرة في نقلة نوعية بأفلام مثل Top Gun وRisky Business، ولاحقًا فحقق شهرة عامية لدوره في Jerry Maguire وسلسلة Mission: Impossible.
 

كان محط أنظار وسائل الإعلام لزيجاته بنجمات مثل كايتي هولمز ونيكول كيدمان، عانى كروز من صعوبة في القراءة الأمر الذي جعل النجاح الأكاديمي صعباً بالنسبة له إلا أنه تفوق في ألعاب القوى واحترف لعبة المصارعة إلى أن أصيب في ركبته أثناء دراسته الثانوية.

سجل كروز في سن الرابعة عشر في مدرسة فراشيسكان وكان لديه ميول بأن يصبح كاهناً لكنه غير هذه الأفكار بعد سنة، وبعد أدائه لدور البطولة في Nathan Detroit وجد نفسه بشكل مفاجئ على خشبة المسرح وهنا ولدت مهنته، تزوج كروز من الممثلة ميمي روجر في 1987، وأصبح طالب سيانتولوجيا المذهب الذي أوجده الكاتب رون هوبرد وكان للكنيسة الفضل في علاج صعوبة القراءة عند كروز وسرعان ما أصبح واحداً من أنصارها الرئيسيين، ومع ذلك خلال ازدهار حياته الروحية انتهى زواجه من روجر عام 1990.

لعب كروز في نفس العام دور في فيلم الدراما والسباق Days of Thunder مع الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان، وعلى الرغم من أن الفيلم لم يحظى بشعبية بين النقاد والمعجبين. لكن كان هناك انسجام كبير بين الممثلين الرئيسيين، وفي ليلة عيد الميلاد عام 1990 وبعد فترة قصيرة تزوج كروز وكيدمان في تيلوريد في ولاية كولورادو، وفي معظم التسعينيات وجد كروز وكيدمان أنفسهم يدافعان بشدة عن سعادة وشرعية زواجهما.


وقد رفعوا قضيتين مختلفتين ضد اشاعات عن قصص اعتبروها تشهيرية، وفي كل مرة كان يتلقى الزوجان منشورات اعتذار إضافة الى تعويضات نقدية كبيرة تبرعوا بها إلى الجمعيات الخيرية، وأعلن كروز وكيدمان انفصالهما في 5 فبراير 2001 بعد 11عام من الزواج، وعبروا عن الصعوبات التي ينطوي عليها عملهما في التمثيل، ومقدار الوقت الذي يقضيانه بعيدين بعضهما أثناء العمل.

بعد فترة من الطلاق كان كروز يواعد نجمة فيلم Vanilla Sky بينلوبي كروز، تلتها علاقة أكثر علنية مع الممثلة كايتي هولمز، وبعد شهر من علاقته مع هولمز، أعلن كروز عن حبه غبر البرنامج التلفزيوني الشهير The Oprah Winfrey Show حيث قفز على أريكة وينفري وصرخ “yes”، وبعد شهرين على علاقتهما في يوليو 2005 تقدم كروز للزواج من هولمز في مطعم بأعلى قمة برج ايفل وفي أكتوبر أعلنا أنهما ينتظران قدوم مولودهما الأول.

احتل كروز العناوين رئيسية عندما أصبح من دعاة السيانتولوجيا وانتقد علناً النجمة بروك شيلدز بسبب استخدامها مضادات الاكتئاب بعد تعافيها من اكتئاب ما بعد الحمل، كما ندد بالطب النفسي والطب الحديث مدعياً لأن السيانتولوجيا هي مفتاح الشفاء الحقيقي، وكانت تصريحات كروز قضية ساخنة لدى الإعلامي مات لاوير في برنامجه The Today Show في يونيو 2005 والذي أدى إلى اعتذار كروز في وقت لاحق.

استقبل كروز وهولمز طفلتهم سوري في 2006 وفي تلك السنة تزوجوا في قلعة إيطالية وحضر زفافهم العديد من النجوم مثل ويل سميث، جادا بينكت سميث، جينفير لوبيز، فيكتوريا وديفيد بيكهام، ومع ذلك فإن الرومنسية في القصص القصيرة لا تدوم، في يونيو 2012 أعلن الزوجان انفصالهما.

في حادثة وقعت عام 1996 بعد أن شاهد امرأة صدمتها سيارة، رافقها إلى المستشفى، وبعد أن علم أنها لا تملك تأمين دفع فاتورة الطوارئ 7000 دولار، وفي عام 2021 أعاد توم كروز جوائز جلودن جروب التي فاز بها إثر احتجاجه على عدم تمثيل لجنة التحكيم لجميع فئات المجتمع الأمريكي، وخلال تواجده في المملكة المتحدة لتصوير مشاهده في فيلم “المهمة المستحيلة 7” اضطر توم كروز للهبوط بمرويته في منزل عائلة تقطن في المنطقة كون المهبط المخصص للطائرات كان ممتلئًا.