الخميس 18 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

موضة وعلاج.. حقائق «الميكروبلادينج» و«تاتو الحواجب»

الميكروبلادينج
الميكروبلادينج
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تذهب الكثير من النساء إلى تقنية الميكروبلادينج، أو تاتو الحواجب، لتحسين مظهر الحاجب، خاصة إذا كان الحاجب خفيفًا، ومنهن من يلجأ اليها كنوع من مواكبة الموضة، فالنساء دائما ما يذهبن لكل ما هو جديد، ويعطى للوجه مظهرًا جديدًا وجميلا، لكن الكثير لا يعلم ما هو الميكروبلادينج؟، وما الفرق بينه وبين تاتو الحواجب؟، ومدى صحة كل منهما؟ وهل يوجد بهما ضرر على الجلد أم لا؟، وهل اللجوء له يكون على سبيل الموضة أم للاحتياج؟
 

يقول خبير الميكروبلادينج، ريمون ساويرس، إن الميكروبلادينج أصبح ضرورة عند معظم السيدات أكثر منه موضة خاصة أن رتم الحياة السريع وضيق الوقت عند معظم النساء جعلهن يلجأن لكل ما هو سريع، فبدلا من إضاعة الوقت فى رسم الحواجب يلجأن لهذه التقنية، خاصة فى حالة الحاجب الخفيف، سواء بطبيعته أو بسبب مرض ما كالكانسر، أو نقص فى الفيتامينات داخل الجسم، وهذا لا ينطبق على النساء فقط فأحيانا الرجال يستخدمونها أيضا عند التعرض للصلع أو الثعلبة، وهو موجود من عشرات السنين تحت مسمى تاتو الحواجب.
ويوضح خبير الميكروبلادينج، أن هناك فرقا كبيرا بين التاتو والشعره شعره (Microblading) والميكروشادينج:
البلوك تاتو: هو الشكل القديم وبالنسبة لشكله مش لطيف وفى الحقيقة لا انصح أحد بالقيام به لأنه يعطى شكلا سيئا بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة فيه فهى قد تكون مضرة للجلد بشكل كبير ويصعب إزالته، وتستغرق الكثير من الوقت وقد يتعرض الجلد للخطر فى حالة الإزالة.
الميكروبلادينج: هذا النوع يتم عن طريق مشرط بداخله سنون مايكرو يتم رسم الشعر شعرة شعره من خلاله على أسس علمية وعلى اعماق محددة سطحية ويعطى شكلا طبيعيا كأنه حقيقى، وتكمن خطورته إذا تم بأحبار غير معلومة المصدر ولا متوافق عليها من ال fda او هيئه الدواء، ويجب أن يتم القيام به من قبل متخصصين.
الشادينج: الشكل الثالث وهو يعد شبيه للباودر نقط صغيرة جمب بعض.
الميكروشادينج: هذا الشكل يجمع بين الميكروبلادينج والشادينج.
واختيار أى شكل هو المناسب لابد وأن يكون حسب الحالة وطبيعة الجلد والسن وعوامل أخرى. ونصح ريمون ساويرس السيدات أنه يجب اختيار أماكن موثوقة للقيام بذلك حتى نتجنب وجود ضرر للجلد لا نستطيع تداركه، فضلًا عن سؤال المختصين عن اكثر الانواع المناسبة لكى، وإذا كان الحاجب كثيف فلا تذهبى إلى هذه التقنية بدافع الموضة.