الأربعاء 17 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

لأول مرة.. جامعة المنوفية في التصنيف الدولي الهولندي لعام 2022

الدكتور عادل مبارك
الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الدكتور عادل مبارك  رئيس جامعة المنوفية دخول جامعة المنوفية في التصنيف الهولندي "ليدن" (CWTS Leiden University  والصادر في 22 يونيو عام 2022،  حيث ظهرت الجامعة وللمرة الأولى ضمن أفضل 30 ألف جامعة عالميا شملهم التصنيف الهولندي هذا العام، وضمن 10 جامعات مصرية فقط.

 واحتلت الجامعة المرتبة 25 أفريقيا و1104 عالميا وساهم في ذلك كل من المجالات التالية:  - العلوم الفيزيائية والهندسية
- العلوم الطبية والحيوية 
- علوم الرياضيات والحاسوب
 

ويعد المجال الأخير هو الأكثر مساهمة في احتلال جامعة المنوفية مرتبة متقدمة في التصنيف الهولندي حيث احتلت فيه المرتبة الرابعة إفريقيا والثانية محليا، مما يعد إنجازا جديدا يضاف للجامعة ويضعها ضمن صفوة الجامعات العالمية، فضلا عن التميز مصريا وإفريقيا وهذا يوضح جليا استراتيجية الجامعة لتعزيز مكانتها الدولية من خلال دعم منظومة البحث العلمي، ومواكبة التقدم العالمي في المجالات البحثية والتكنولوجية.

وجدير بالذكر أن معايير التصنيف الهولندي تعتمد على النشر العلمي العالمي المبوب في قاعدة بيانات (Clarivate) وجودة هذه البحوث والإشارة إليها والتعاون المؤسسي والدولي لانتاجها.

وأوضح رئيس الجامعة أن قاعدة بيانات Web of Science التي تدار بمعرفة دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية والمنشورة في أعلى 1%، و 5%، و10%، و 50% من قائمة المجلات العالمية، وتضع الجامعة نصب عينيها في الفترة القادمة رفع نسب النشر في فئة أعلى من 1% و 5 % لما لذلك من بالغ الأثر في رفع كافة التصنيفات.