الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

استعدادا للصيف.. السكة الحديد: تشغيل قطارات «القاهرة- مطروح».. وتخفيض السرعة بجميع الخطوط

قطارات السكة الحديد
قطارات السكة الحديد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استعدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر لفصل الصيف، من خلال بدء تشغيل قطارات جديدة لتنشيط السياحة الداخلية، وتخفيض سرعة القطارات بجميع الخطوط بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.
وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن بدء تسيير قطارات على خط «القاهرة- مطروح»، استعدادًا لموسم الصيف ضمن التعليمات الجديدة للهيئة لتنشيط السياحة الداخلية بمحافظة مطروح، والتى ستتضمن تشغيل أول قطار روسى درجة ثالثة مكيفة، بعد توريد عدد من الدفعات الخاصة بالعربات الروسية.
وتم تشغيل القطارات على خط «القاهرة- مرسى مطروح»، حيث تم تشغيل قطار ٧٧٣-٧٧٢ على أن يقوم من القاهرة الساعة ٢٣.٣٥، ويصل مرسى مطروح الساعة ٧.٠٠ اليوم التالى، ويستمر تشغيله يوميًا بالتركيب التالى «٤ عربات نوم + ١ عربة أولى مكيفة إسبانى + ١ عربة بوفية ثانية مكيفة إسبانى + ٤ عربات ثانية مكيفة إسبانى + ١ عربة قوى».
كما تم تشغيل قطار٩٣٩-٩٤٠ ثالثة مكيفة على أن يقوم من القاهرة الساعة ٥.٥٠، ويصل مرسى مطروح الساعة ١٣.٤٠ ويستمر تشغيله يوميًا كالجدول المرفق بتركيب «١ عربة قوى + ٥ عربات ثالثة مكيفة + ١ عربة وقاية»، وتشغيل قطار ٧٧٥-٧٧٤ على أن يقوم من مرسى مطروح الساعة ٢٢.٠٠ ويصل القاهرة الساعة ٥.١٥، كما تم تشغيل قطار ٩٤٣-٩٤٢ ثالثة مكيفة على أن يقوم من مرسى مطروح الساعة ١٦.٢٥ ويصل القاهرة الساعة ٢٣.٤٠.
كما قررت الهيئة تخفيض سرعة القطارات بجميع الخطوط بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، وأصدرت السكة الحديد تعليماتها لسائقى القطارات بتخفيض سرعة القطارات، بجميع الخطوط لارتفاع درجة الحرارة، والتى تؤثر على القضبان والمعدات وأن هذا الإجراء ضرورى لتفادى أى طارئ، وتؤكد الهيئة أنه يتم التنسيق لمعرفة درجات الحرارة بشكلٍ يومى ومدى تأثيرها على الخطوط، من خلال غرفة الطوارئ المخصصة.