الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

غرائب دوريات الدرجة الثانية والثالثة والرابعة

لاعب يشارك بدلاً من شقيقه.. ومدرب يحرز هدفين ومدير فنى يُدير مباراة على «لودر»

حمادة علوان
حمادة علوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أسدل الستار على هوية المتأهلين للدوري الممتاز، بصعود كل من الداخلية، أسوان، وحرس الحدود، ليشاركوا في موسم 2022-2023 بدوري الأضواء والشهرة، ومع ذلك امتلأ الموسم الحالي بالدوريات بالدرجات المختلفة (الثانية، الثالثة، والرابعة)، بالعديد من المواقف الطريفة والغريبة ومنها المؤثرة، نرصد أبرزها في السطور التالية:

لاعب بنادي العبور يشارك بشهادة ميلاد شقيقته

أثيرت مؤخرا شكوى نادي اتحاد الشرطة ضد مشاركة رضا محمد حسن، لاعب العبور ومنتخب مصر للشباب، بشهادة مزورة تخص شقيقته.

تأهل «العبور» إلى دوري الدرجة الثانية قبل 4 جولات على نهاية الموسم ويليه اتحاد الشرطة، وأكد علاء سيد، عضو مجلس إدارة نادي العبور ورئيس لجنة الكرة، في تصريحات صحفية أن «رضا حسن هو لاعب مُقيد في الفريق وساهم في الصعود للدرجة الثانية». وأضاف قبل التعاقد مع اللاعب قمنا بالاستعلام عنه، وتبين أنه تم الاستغناء عنه من نادي إنبي ووصل لنا خطاب من اتحاد الكرة يفيد بأن اللاعب مواليد 2001 وشارك مع منتخب مصر للناشئين مواليد 2000. وقال إذن ليس هناك شبهة بالنسبة لنا في قيده الموسم الماضي، وعلمنا منذ فترة قصيرة بأن اللاعب تسبب في أزمة بين الأهلي وإنبي منذ 5 سنوات وعلى إثرها خسر إنبي مبارياته في القطاع بسبب قيد اللاعب. وأوضح أن الفريق الأول لا يحتاج سن اللاعب بمعنى لو لعب بسن صغيرة أو سن كبيرة جدا فليس هناك أزمة إذن أين المشكلة واللاعب لم يشارك في مباريات قطاع الناشئين وأضاف إذا أثبتت التحقيقات وجود خطأ سيكون العقاب لوالده الذي تسبب في ذلك، وليس النادي فنحن اتخذنا الطرق القانونية لحماية لاعبي فريقنا وهي الاستعلام عنهم قبل التعاقد الرسمي معهم، فنحن نادي يخطط لكي ينجح لأن طموحاتنا كبيرة.

شقيقان يقبلان قدمي وحذاء والدهما احتفالًا بهدف

تفاجأ سمير موسى، رئيس نادي الزرقا، الذي يجلس على مقعد رئاسة ناديه منذ عام 1985، برد فعل نجليه بعد هدف أحدهما أثناء مباراة للفريق أمام بايونيرز، الاثنين 28 فبراير الماضي، ضمن مؤجلات الجولة 20 بمجموعة بحري ضمن منافسات الدرجة الثانية. سجل عبدالرحمن سمير موسى، الهدف الثالث لفريقه ليسارع هو وشقيقه، مدافع الزرقا، أحمد نحو والدهما الذي كان يشاهد المباراة على مقعده ليُمسك كل منهما بأحد الساقين ويخلع الحذاء ويُقبل القدم.

حارس الـ«13-0» إلى الأضواء والشهرة

قاد إسلام سليمان، حارس مرمى أسوان، فريقه إلى الصعود للدوري الممتاز والعودة مجددًا إلى دوري الأضواء والشهرة، بعدما كادت المباراة أن تقضي على أحلامه ومستقبله الكروي. خلق «سليمان» فرصة جديدة لنفسه، حينما ارتدى قميص زهرة الجنوب بعد المباراة الشهيرة التي شارك بها عندما كان لاعبًا في صفوف نادي الجونة، والتي سكنت شباكه خلالها 13 هدفًا من نجوم الأهلي، لينتقل بين الأندية وينتهي به المطاف ويسهم في عودة أسوان للممتاز.

مدرب ينقذ فريقه من الخسارة بنفسه

وفي واقعة مثيرة، شارك حمادة علوان، المدير الفني لفريق منيا القمح بالشرقية، الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة كلاعب، عقب تأخر فريقه بهدف. وأجرى حمادة علوان تغييرًا بخروج لاعب ونزل هو محله ليحرز هدفين ويفوز فريقه على القنايات، رغم تعرضه لإصابة شديدة في الرأس عبارة عن 6 غرز.

«الحسد يصل لكرة القدم»

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فيديو ساخر من مباراة بدوري الدرجة الثانية، أوضحت إصابة لاعب في اللقاء بسبب جملة أطلقها واحد من الجماهير التي كانت تشاهد اللقاء من المدرجات.

في هجمة مرتدة، قادها لاعب فريق بترول أسيوط رقم 30، من جهة اليمين، وظل يركض بشكل سريع لإنهاء الهجمة بهدف، لصالح فريقه الذي كان يرتدي الزي الأزرق، لكن لم يوقف ركضه تجاه المرمى إلا جملة «ايه الطيارات دي» من أحد المشجعين في المدرجات ولم يسلم منها لاعب بترول أسيوط، الذي سقط أرضًا أثناء ركضه فور سماعها.

حارس الأهلي السابق يحتفل بفوز فريقه مع والده

حرص حارس الأهلي السابق، عبد الكافي رجب، ابن المنيا، على تقبيل يد ورأس والده بعد فوز فريقه السكة الحديد في منافسات القسم الثاني، عقب تحقيق الفوز أمام النصر بنتيجة 2-0.

تأخر انطلاق مباراة بسبب أطفال

تأخر انطلاق مباراة بدوري الدرجة الثالثة بين فريقي ألماظة والعبور بسبب رفض عدد من الأطفال الخروج قبل انتهاء وقت حجز الملعب، وانتظر لاعبو الفريقين انتهاء الوقت لهؤلاء الأطفال؛ لخوض اللقاء، حيث قال بعض من الأطفال للفريقين: «مش طالعين قبل ما الحجز يخلص».

إلغاء مباراة بسبب «توأم»

ألغى حكم مباراة فريقي سبورتنج وسيدي سالم بدوري الدرجة الثالثة؛ بسبب وجود توأم على دكة بدلاء فريق سيدي سالم. بعد طرد محمد حديفة، لاعب سيدي سالم، من اللقاء بعد حصوله على بطاقتين صفراويتين، استعد شقيقه للمشاركة في المباراة، ليذهب حارس فريق الخصم ويخبر الحكم بأن اللاعب المطرود يشارك مرة أخرى، ومنها قرر الحكم إلغاء المباراة.

مدرب يقود فريقه على «لودر»

شهد دوري الدرجة الرابعة، واقعة طريفة، حيث استأجر محمد حسنين إينو، المدير الفني لمركز شباب قطور، «لودر» لقيادة فريقه من خلال الوقوف أعلى المركبة؛ ليعتلي سور مركز الشباب لتوجيه التعليمات للاعبيه وتحقيق الفوز على فريق النجم الأحمر بنتيجة 4-3. وجاء ذلك بسبب قرار عقوبة على «إينو»، حيث وقع عليه غرامة 50 ألف جنيه من عامين وإيقافه 3 أشهر، وتم منعه بسبب عدم السداد لأشهر طويلة.