الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

"آثار عين شمس" تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني

امتحانات كلية الآثار
امتحانات كلية الآثار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 بدأت كلية الآثار بجامعة عين شمس اليوم السبت اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021-2022م.

 وأكد ممدوح الدماطي عميد الكلية إنتظام سير العملية الامتحانية، وتوافر بيئة مناسبة لأداء الطلاب امتحاناتهم  بكل سهولة ويسر، وتضمن في نفس الوقت سلامة جميع المشاركين في عملية الامتحانات من خلال مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتباعد بين الطالب.

وأشار حسام طنطاوي، وكيل الكلية لشئون التعليم الطلاب، إلى أن اليوم موعد بداية امتحانات طلاب المرحلة الجامعية الأولى، وتستمر حتى الأربعاء 15 يونيو 2022م حيث يجرى اختبار طلاب البرامج المختلفة وفقـًا للجداول المعلنة، وأن عدد الذين يخوضون امتحانات الفصل الدراسي الأول يقتصر على 201 طالب وطالبة من المقيدين بالفرقة الأولى نظرا لحداثة الكلية وبدء الدراسة بها لأول مره خلال العام الجامعي الحالي. 

وأضاف أن من بين الإجراءات التى اتخذتها الكلية لتنظيم العملية الإمتحانية ضرورة تواجد أستاذ المادة خلال أداء الامتحان، وتوافر كادر طبي مؤهل، وعدد كاف من المراقبين والطاقم الإداري، وإضاءة كافية وتهوية مناسبة بالقاعات، وإعلام الطلاب بالقواعد المنظمة لأداء الامتحانات إلكترونيا وورقيا.

وقالت  نوال جابر، رئيس الكنترول، إنه سبق التأكد من تلقي كل طلاب الكلية اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد، كما تم اتخاذ عديد من الإجراءات في سبيل عدم التزاحم والتباعد اثناء الدخول والخروج من لجان الامتحان، وتوفير بيئة جيدة للامتحان تحت إشراف مراقبي اللجان.