الخميس 02 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

مورجان ستنالي يدرج هيرميس ضمن مؤشر الأسهم الكبيرة ويبعد فوري

هيرميس
هيرميس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن مؤشر مورجان ستاتلي msci للأسواق الناشئة،عن المراجعة الدورية النصف سنوية لأسهم البورصات الناشئة، حيث أسفرت عن دخول سهم المجموعة المالية هيرميس إلى جانب سهم البنك التجاري الدولي والشرقية للدخان استر كومبان  وخروج سهم فوري للخدمات المالية التكنولوجية من مؤشر الأسهم الكبيرة.
كما أطاحت المراجعة الدورية للمؤشر بالنسبة للأسهم الصغيرة  بسهم بالم هيلز وسهم مصر الجديدة وسهم المجموعة المالية هيرميس التي صعدت ضمن مؤشر الأسهم الكبيرة، وحل مكانهما في مؤشر الأسهم الصغيرة  كلا من أسهم فورى المالية، وأي فاينانس المالية.

أسهم البورصات

ويعتبر دخول أسهم البورصات في المؤشرات العالمية مثل مؤشر مورجان ستانلي أو فوتسي أحد أدوات جذب الاستثمار والنقد الأجنبي للبورصات والبلاد.
ودخول هذه المؤشرات يحفز البورصة بدخول سيولة جديدة لها وما يتبعه من توسع أعمال الشركات المرتبطة بالبورصات من سماسرة ومراكز بحوث مالية ومديري الطروحات وغيرهم، هذا بالإضافة الدور الأساسي للبورصة وهو التمويل فتوافر السيولة في السوق يعني تغطية الطروحات وتوفير التمويل الذي تحتاجه الشركات، ناهيك عن إعطاء انطباع جيد للمستثمرين الراغبين في دخول البلاد من خلال معايير الإفصاح والشفافية والاستقرار وغيرها.