الجمعة 12 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالفيديو.. الأرصاد: استمرار في ارتفاع درجات الحرارة وطقس دافئ نهارًا بارد ليلًا

الارصاد
الارصاد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت منار غانم، العضو الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك استمرارا في الأجواء الربيعية التي تكون دافئة خلال فترة النهار باردة خلال فترات الليل، مشيرة إلى أن هناك استمرارا في ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية وهناك فرق كبير في درجات الحرارة خلال فترة النهار والليل يصل إلى 10 درجات ومع نهايات الأسبوع ستصل إلى 15 درجة مئوية.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية دافئة تأتى من شبه الجزيرة العربية الدافئة، تعمل على ارتفاع درجة الحرارة خلال فترة النهار، وزيادة لفترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.

وأوضحت أن الطقس خلال النهار يكون دافئ إلى مائل للحرارة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وحار على فترات الصعيد، ودرجات الحرارة مازالت منخفضة خلال فترة الليل وتكون باردة في أول ساعات الليل وتكون شديدة البرودة في الساعات المتأخرة من الليل.

وأردفت، أن اليوم نشهد تكون شبورة مائية على الطرق الصحراوية والزراعية والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية، لكنها خفيفة لا تؤثر على الحركة المرورية وتتلاشى عند سطوع أشعة الشمس.