الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

محطات فاصلة بقضية رجل الأعمال محمد الأمين بعد حجزها للحكم

جانب من المحاكمة
جانب من المحاكمة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قرابة شهرين من اليوم وتسطر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمد الجندي ، حكمها علي رجل الأعمال محمد الامين بقضية شغلت الرأي العام خلال الأيام الماضية ، منذ القبض عليه ومباشرة التحقيقات من قبل النيابة العامة وإحالته للمحاكمة الجنائية وفق اتهامات تتعلق بالاتجار في البشر وهتك عرض فتيات بالدار التي يمتلكها في محافظة بني سويف .

منذ أن تداولت القضية داخل ساحات القضاء ويتابعها الرأي العام ويهتم ما يدور فيها من جلسات، فعيون المراقبين من وسائل الإعلام المختلفة تري وتسمع ما وقع من أحداث خلال جلسات محاكمة محمد الامين نسردها خلال السطور التالية .

-20 فبراير الماضي

نظرت محكمة جنايات القاهرة أولي جلسات محاكمة الأمين وطالب طارق جميل سعيد محامي الدفاع تأجيل القضية للمرافعة وحضور المحامي محمد بهاء أبو شقة والاطلاع على القضية فقررت المحكمة التأجيل .

-20 مارس

واصلت محكمة جنايات القاهرة ثاني جلسات محاكمة رجل الأعمال محمد الامين ، فاستمعت الي شهود النفي بالقضية بناء علي طلب دفاعه فانتهت الي تأجيلها لجلسة اليوم .

- جلسة اليوم

شهدت جلسة اليوم تفاصيل مثيرة حققت فيها هيئة المحكمة خلال 8 ساعات كافة إجراءاتها من سماع مرافعة النيابة العامة التي طالبت بتوقيع اقصي عقوبة علي محمد الامين ، وشهود الإثبات بالقضية الذين أدلوا بشهادتهم ، فاختتمت المحكمة بسماع دفاع المتهم الذي قدم دفوعه القانونية لإثبات براءة موكله لتقرر المحكمة حجز الدعوي للحكم بجلسة 23 مايو المقبل والذي سيصبح عنوان الحقيقة .

تفاصيل القضية 

يذكر أن المستشار حماده الصاوي النائب العام قد أمر بإحالة المتهم محمد الأمين محبوسًا إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالاتجار في البشر؛ وهنّ سبع فتيات أطفال، وهتك عِرضهن بالقوة والتهديد، بشهادة ثلاثة عشر شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن.
وكانت التحقيقات قد انتهت إلى إيواء المتهم الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهنَّ وحاجتهنَّ وسلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جنسيًّا، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهنَّ بالقوة والتهديد إرضاءً لشهواته، تحت وطئة تهديده بعضَهنَّ بالضرب والطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه.

وكانت شهادة الشهود الثلاثة عشر ما بين ما شهدت به طالبات بذات الدار، وما شهد به مُجري التحريات بالإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بوزارة الداخلية، فضلًا عن شهادة الباحثين النفسيين، والإخصائيين الاجتماعيين، ومأمور الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي، وكذا طبيبة شرعية واستشاريون في الطب النفسي، ومدير صفحة (أطفال مفقودة) بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

هذا، وقد قررت الفتيات المجني عليهنَّ تفصيلات التعدي الذي تعرضنَّ له من المتهم، وأسفر فحص هاتفه عن الوصول لعدد من صوره مع المجني عليهنَّ، وإثبات تواجده بصورة يومية بالدار محل الواقعة في أيام متتالية، وقدم (مدير صفحة أطفال مفقودة) تسجيلًا صوتيًّا لمحادثة بينه وبين بعض الفتيات المجني عليهنَّ أخبرنه فيها عن تفصيلات ما تعرضنَّ إليه.

كما كانت تقارير المجلس القومي للأمومة والطفولة، وتقارير البحث النفسي والاجتماعي من إخصائي وزارة التضامن قد أثبتت معاناة المجني عليهنَّ من اضطرابات نفسية نتيجة الاعتداءات التي لحقت بهنَّ من المتهم.