الإثنين 04 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

مطلب برلماني بوقف إعلانات الكركمين

يتم إذاعتها بكثافة

النائبة ايناس عبد
النائبة ايناس عبد الحليم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

طالبت النائبة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بوقف إعلانات أعشاب الكركمين التى مازالت تذاع على بعض القنوات والتى يمتلكها الطبيب  الصيدلى أحمد أبو النصر الشهير بـ "طبيب الكركمين" والمقبوض عليه على خلفية اتهامه بحيازة أعشاب وأدوية مجهولة المصدر.

وأضافت ايناس عبد الحليم، أنه  مازالت الإعلانات الترويجية لهذا العقار وهذه الأعشاب تبث على القنوات الفضائية كما هي بل بكثافة عالية، الأمر الذي قد يخدع البعض بان هذا العقار مصرح به ويجوز تداوله.

وتابعت عضو مجلس النواب أن هذا الطبيب قدم على مدار سنوات عديدة  النصائح والمعلومات الطبية والترويج لبيع وصفات علاجية للمواطنين عبر الفضائيات ومواقع التواصل الإجتماعي، مدعيًا أن تلك الوصفات العلاجية-ومنها ما أطلق عليه المتهم اسم "الكركمين"-مرخصة من وزارة الصحة، وذلك على خلاف الحقيقة، ما تسبب بالإضرار بصحة المواطنيَّن وكان مدعاة لتساؤلات وشكاوى نقابة الأطباء والمهتمين بالشأن الصحي.

وطالبت إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، كما طالبت كل وسائل الإعلام بوقف إذاعة هذه الإعلانات وغيرها التى تروج لأدوية ووصفات غير مصرح بها من وزارة الصحة، وعدم إتاحة منابرها لعرض الخدمات الصحية والمعلومات الطبية إلا للمتخصصين وبعد الاستعلام من النقابات المهنية المعنية.