الجمعة 19 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

اتحاد الجودو يتعاقد مع خبير روسي لتدريب المنتخب

الجودو يتعاقد مع
الجودو يتعاقد مع خبير روسي لتدريب المنتخب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أنهى مسئولو اتحاد الجودو برئاسة مرزوق محمد، إجراءات التعاقد مع الخبير الروسي إلكسندر ميخائلين، لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة.

ووصل المدير الفني الجديد للمنتخب إلى القاهرة أمس الإثنين، وكان في استقباله مرزوق محمد رئيس مجلس إدارة اتحاد الجودو.

ومن المقرر أن تشهد الساعات المقبلة عقد اجتماع بين المدير الفني ومسئولي الاتحاد من أجل الاتفاق على الخطوط العريضة لخطة إعداد وتجهيز المنتخبات، استعدادا للمشاركة في البطولات القارية والدولية المقبلة.

وكان رئيس مجلس إدارة الاتحاد قد قرر في وقت سابق، تعيين 3 أبطال سابقين ضمن الجهاز الفني للمنتخب وهم حاتم عبد الآخر ومحمد علي ومحمد محي، من أجل توفير كل سبل النجاح للمنتخب واللاعبين المصريين.

ومن جانبه أكد مرزوق محمد، أن التعاقد مع الخبير الروسي لتدريب المنتخب هي خطوة مهمة في خطة النهوض بالمستوى الفني للمنتخبات واللاعبين.

وتابع: "الخبير الروسي يمتلك مسيرة مميزة لاعبا ومدربا، وحقق العديد من الإنجازات والنجاحات، وسيكون له دور بارز في النهوض بمستوى المنتخب الوطني".

وحقق الخبير الروسي نتائج مميزة خلال مسيرته الرياضية، أبرزها ميدالية فضية في أولمبياد لندن 2012، بالإضافة إلى 5 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وبرونزيتين في بطولات العالم.

وكان رئيس مجلس إدارة الاتحاد قد قرر في وقت سابق تعيين البطل الأولمبي محمد رشوان رئيسا لجهاز المنتخبات القومية، وهو قرار وصفه الجميع بالمميز، ونال استحسان أسرة الجودو في كل المحافظات.

ومؤخرا، حرص مرزوق محمد رئيس مجلس إدارة اتحاد الجودو، على تلبية دعوة السفير الياباني أوكا هيروشي وزيارته في منزله بالقاهرة.

ورافق مرزوق في الزيارة كل من محمد رشوان بطل الجودو الأسطوري وعاصم رشاد نائب رئيس الاتحاد وطارق عز الدين عضو مجلس الإدارة.

وتضمن اللقاء تبادل وجهات النظر حول توطيد العلاقة بين اتحاد الجودو المصري والسفارة اليابانية في القاهرة، وأيضا بحث سبل التعاون من خلال المعسكرات المتبادلة بين الاتحادين المصري والياباني وتنظيم البطولات الدولية.

وألقت السفارة اليابانية الضوء على الزيارة من خلال صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى وجود تعاون السفارة والاتحاد في نشر فنون القتال في مصر وفي مقدمتها الجودو.