الخميس 19 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

بالصور.. سقوط أمطار ثلجية على سانت كاترين

أمطار ثلجية
أمطار ثلجية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بدأ قبل قليل تساقط أمطار ثلجية على مدينة سانت كاترين، غطت أجزاء متفرقة من الجبال، في ظل انخفاض كبير في درجات الحرارة، وبلغت درجة الحرارة الكبرى 5 درجات والصغرى 3 تحت الصفر، وهي فترة ترويج سياحي للمدينة لمحبي وعشاق مشاهدة سقوط الثلج، وسط فرحة من الأهالي خاصة قاطني القرى والوديان والتجمعات البدوية، التي تعتمد على المطر في الزراعات الموسمية ورعي الأغنام والإبل، وتعد مصدر الشرب الوحيد في الصحراء، حيث يحفرون الآبار لتخزين المياه.

وأكد اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، لـ"البوابة نيوز"، أن المدينة استعدت بكامل طاقتها لمواجهة موجة الصقيع التي تضرب المدينة حاليا، وأعلنت حالة الطوارئ بجميع الإدارات، مضيفا أن جميع المعدات جاهزة ومستعدة لمواجهة أية عواصف ثلجية قد تعوق حركة المواطنين.

استمرار شدة البرودة

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أوضحت استمرار أجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء، مشيرة إلى استمرار تأثر البلاد بمرتفع جوي ذو قيم ضغط عالية يمتد من مناطق شديدة البرودة إلى شمال أفريقيا ومن المتوقع أن تظل هذه الأجواء لمدة أسبوع مقبل.

يسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد كما تنشط الرياح على السواحل الشمالية وبالتالي يزداد الإحساس ببرودة الطقس هناك.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية تحرك المنخفض اتجاه الشرق لتصبح مدن القناة وشمال ووسط سيناء تحت تأثير الأمطار وتستمر هذه الأجواء حتى الساعات المقبلة، وتبقى فرص سقوط الأمطار مستمرة على السواحل الغربية والدلتا.

 

d
d
t
t
Untitled
Untitled