الأربعاء 26 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

بالفيديو.. لجنة منتدى شباب العالم تحذر من الإرهاب المحتمل بسبب لقاحات كورونا

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت وسام صبري، عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، إن جلسة مناقشة الأمن والسلم  كانت من  أهم جلسات المنتدى لأجل تغيير شكل العالم، ومفهوم الأمن التقليدي، مشيرا الى  أن الصراعات والحروب أصبحت ليست الأشكال الاساسية للخطر فقط .

وتابعت وسام صبري، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية "القناة الأولى"، أن جلسات منتدى شباب العالم تناولت قضايا اللاجئين ودور المؤسسات الدولية في علاجها، لافته الى أن النقاشات تولها أبزر وأقوى المتحدثين المعنيين بتلك القضايا .

وأشارت  وسام صبري، إلى أن الجلسة النقاشية التي تناولت الأمن والسلم الاجتماعي أسفرت عن ضرورة التوصل لاستراتيجية شاملة لمواجهة المخاطر والأزمات، والتي افتقدها العالم خلال أزمة كورونا.

وتابعت وسام  أن العالم ينتظر انضمام عدد كبير من الشباب للجماعات الإرهابية وذلك بسبب غضبهم من الحكومات في بعض الدول ، ووهمهم بأن تلك الجماعات قادرة على توفير اللقاحات لهم، مؤكده على  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتم بوقف مصادر التمويل لتلك الجماعات من قبل جائحة كورونا.

وأشارت إلى أنه من الضروري مناقشة أشكال الإرهاب التي تنتظرها الدول في ظل عدم القدرة على مواجهة الحد الأدنى من مستوى المعيشة اللائق لهم.