الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

أمم أفريقيا.. الليلة المغرب يتحدى غانا وكورونا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يخوض في السادسة مساء اليوم الاثنين، منتخب المغرب مباراته الافتتاحية في بطولة الأمم الأفريقية ٢٠٢٢، المقامة بالكاميرون، حيث يلتقي مع منتخب غانا في لقاء صعب على الطرفين، ويسعى كل فريق إلى تحقيق بداية قوية في المجموعة التي تضم كلا من الجابون وجزر القمر.

شهد مران منتخب المغرب الأخير غياب أربعة لاعبين، وهم بدر بانون وأيوب الكعبي وأيمن برقوق وريان مايي.

وقالت صحيفة المنتخب المغربية إن يوسف النصيري قد حضر المران الأخير، لكنه خاضه بشكل فردي لكونه مازال يشكو في إصابة في ركبته.

وكان فيروس كورونا بمتحوره سريع الإنتشار "أوميكرون" قد ضرب بعثة منتخب المغرب، وذلك على الرغم من الفقاعة الطبية، والتدابير الوقائية المشددة التي أخضع لها المنتخب الوطني المغربي منذ دخوله معسكر مركز محمد السادس لكرة القدم بسلا، وحتى وصوله لمقر إقامته بياوندي.

وقالت صحيفة المنتخب المغربية إن المنتخب يعاني من إيجابية مسحة ثلاثة لاعبين، هم أيمن برقوق لاعب الوسط والمهاجمين أيوب الكعبي ومنير الحدادي.

وإذا أضيف للثلاثة، غير المعلن عنهم لغاية الآن برغم تلميحات وحيد خليلودزيتش المدير الفني الذي قال في مؤتمره الصحفي، أن هناك معاناة كبيرة مع فيروس كورونا، كل من يوسف النصيري الذي لم تكتمل جاهزيته برغم الجهود المبذولة من الطاقم الطبي للفريق الوطني.

بالإضافة إلى ريان مايي الذي وجه ضربة قوية للمدرب وحيد خليلودزيتش، بتأكد إصابته العضلية، واستحالة تواجده في مباراة الغد أمام منتخب غانا في افتتاح مشور الأسود في كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون.

وبذلك يفقد المنتخب المغربي أربعة مهاجمين دفعة واحدة، وهو أمر يصعب تدبره في ظل ندرة الاختيارات.

ومن جانبه تحدث أندري ايوا لاعب منتخب غانا عن المواجهة قائلا: "أريد التركيز على المستقبل، وكأس الأمم الأفريقية منافسة صعبة للغاية. ينظر إلينا الناس على أننا ضعفاء، وهذا جزء من كرة القدم".

وأردف لاعب السد القطري قائلا: "عدم ترشيح منتخب غانا للذهاب بعيدًا في بطولة كأس أمم أفريقيا أمر طبيعي، بالنظر إلى وجود منتخبات قوية في دائرة المنافسة".

وأضاف النجم الغاني: "بعض المنتخبات أظهرت أنها تطوّرت وأصبح بإمكانها الفوز بالعديد من المباريات على التوالي. نحن لم نفعل ذلك، ولهذا سيكون من الطبيعي أن يرى البعض أننا الطرف الضعيف، لكننا عازمون على أن نثبت للجميع أن منتخب غانا لن يموت أبدًا".

واختتم حديثه قائلًا: "مهما حدث، سنواصل القتال حتى النهاية وندافع عن هذا القميص حتى الموت. يجب على كل لاعب يرتديه أن يبلّله".

وبدوره علق المدير الفني للمنتخب الغاني ميلوفان راجيفاتش على عدم ترشيح فريقه للفوز ببطولة الأمم الأفريقية 2022، المقامة في الكاميرون خلال الفترة الحالية.

وأكد المدير الفني للمنتخب الغاني أن هذا الأمر لا يقلقه ولكنه يشعر بالراحة مع سماع هذه الأراء، لا سيما وأنها تزيل الضغوط من على لاعبي منتخبه، مشددا على أنه سيقاتل لإثبات خطأ تلك الآراء.

وحضر المدير الفني المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء المغرب، حيث كشف عن عدم وجود أي أزمة في معسكر المنتخب حتى الآن، مشيرا إلى أن كورونا قد تغير خطط العديد من المنتخبات.

وعاد المدير الفني ميلوفان راجيفاتش ليقول: "كودوس محمد لم ينضم لمعسكر المنتخب حتى الآن، ولكنه سيلتحق بنا في الأيام القليلة المقبلة أو الأسبوع المقبل وسيساعد الفريق في المباريات".

وعلق المدير الفني على الخسارة أمام الجزائر بثلاثية دون رد وديا ضمن تحضيراته البطولة وقال: "ما يهمني من المباراة الودية هو رؤية فريقي وهو يلعب ووضعت يدي على ما أريده من نقاط القوة والضعف".