الأربعاء 26 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

أسامة نبيه: أتوقع وصول مصر للمربع الذهبي في أمم أفريقيا بالكاميرون

أسامة نبيه
أسامة نبيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وجه كابتن أسامة نبيه المدرب العام السابق للزمالك والذى شغل نفس المنصب كمدرباً عام لمنتخب مصر العديد من النصائح وعاد بالذاكرة لاكثر من عشرين سنه قبل  ساعات من إنطلاق العرس الافريقي ومشاركة منتخبنا الوطنى الاول في بطولة افريقيا التى ستقام أعتبارً من  غداً بالكاميرون  وحرص "نبيه على توجيه العديد من الرسائل للاعبى منتخب مصر وكذلك استرجع شريط زكرياته  اثناء مشاركته مع منتخب مصر في بطولة الامم الافريقية ببوركينا فاسو .

وأكد أسامة نبيه ان بطولة الامم الافريقية التى ستنطلق غداً بالكاميرون بمشاركة الفراعنة لن تكون سهلة وتحتاج تركيز شديد من جانب لاعبى منتخب مصر  واتوقع ان يتخطى منتخبنا الوطنى الادوار الاولي والوصول للمربع الذهبي.
وقال نبيه خلال تصريحاته الخاصة ان منتخبنا الوطنى قادر على الوصول للمربع الذهبي وفي حالة التوفيق سيكون طرف في نهائى النسخة الحالية  مشيراً الى ان منتخبنا يملك مواهب بالجملة ووجود محمد صلاح نجم ليفربول على رأس قائمة الفراعنة يمنح  زملائه ثقة أكبر ويؤكد قدرتنا على مواصلة المشوار حتى نهائى البطولة.
وكشف "نبيه" ان ذكرياته مع الفراعنة كثيرة للغاية وبطولة الامم الافريقية التى اقيمت ببوركينا فاسو عام 1998 جلست مع الراحل كابتن الجوهرى وحاولت معرفة المركز الذى سأشارك فيه خلال فاعليات البطولة ولكن الراحل في ذلك الوقت طالبنى بالتركيز فقط وان اكون جاهز للعب في اى وقت واى مركز  وشاركت  في هذه البطولة في جميع المراكز حيث لعبت امام زامبيا هاف رايت وامام المغرب ديفيندر وامام كودتفوار في وسط المعلب وامام جنوب افريقيا رأس حربة والحمد لله كانت بطولة مميزة لى ولهذا الجيل ورجعنا بالكأس .
وقال اسامه نبيه ان الراحل الكبير كابتن جوهرى رحمة الله عليه كان من اذكى المدربين ونجح في  تهيئة الراى العام في ذلك الوقت بان  منتخب مصر سيشارك في البطولة من أجل المشاركة فقط ومن الصعب المنافسة وقد يحصل المنتخب على المركز الـ13 في البطولة .

 


وكشف نبيه ان الجوهرى كان يرغب في ابعاد اللاعبين عن ضغط الجماهير والراي العام في ذلك الوقت ولكن كانت محاضراته كلها تختلف عن تصريحاته وكان يؤكد للاعبين  القدرة على الفوز بلقب البطولة .
واشار "نبيه "ان منتخب مصر سافر قبل البطولة باسبوع وحرصنا على مشاهدة اغلب مباريات المنتخبات قبل افتتاح مشوار الفراعنة في البطولة .

وأضاف أسامة نبيه  خلال تصريحاته الخاصة قائلا من الذكريات الجميلة ان الراحل محمود الجوهرى كان يتفائل بعمرو فهيم وكلفه بمتابعة إجراءات تجهيز جوازات اللاعبين مع حكام البطولة وظل يكلف عمرو فهيم بهذه المهمة حتى المباراة النهائية  والتى رفض خلالها طاقم حكام اللقاء التعامل مع عمرو فهيم واصروا على تواجد  حسام حسن بصفته كابتن الفراعنة وهو ما اغضب " الجوهرى" واصر على تواجد عمرو فهيم بصحبة حسام حسن خوفاً من كسر حظ الفراعنة التى قدمت مباريات رائعة في البطولة ولا انسى دور حازم الهوارى عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة في ذلك الوقت وحرصه الدائم  على صرف  المكافأت الخاصة عقب انتهاء المباريات .
ومن الذكريات الجميلة ايضا ان الراحل "الجوهرى" كان يحرص على ذبح خروف قبل كل مباراة 
وكانت هناك روح طيبة بين اللاعبين ساهمت في تحقيق الانجاز والفوز ببطولة في غاية الصعوبة خارج الارض.
ونفي أسامة نبيه أن يكون ورا رحيل حسين فيصل جناح فريق الزمالك السابق وسموحة الحالي بالمجان.

مؤكداً أن لجنة حسين لبيب تولت مهمة إدارة النادى وقرروا تكليف حسين السيد عضو اللجنة في ذلك الوقت بملف الفريق الاول وقدمت وقتها قائمة تضم مجموعة من لاعبى الشباب للإعارة في الموسم الجديد وضمت هذه القائمة نجلى يوسف وحسين فيصل واخرين وطلبت اللجنة عدم إجراء أى تعديلات ولكنهم تواصلوا مع كاراتيرون المدير الفنى وأجروا تعديلات على الاسماء بدون ابلاغي.
كما ان نجلى لم يكن ضمن الخمسة لاعبين المقيدين تحت السن والتى ضمت محمد صبحي وسيد نيمار وسيف فاروق جعفر وحمدى علاء واحمد ذكي ومحمد حمدي مشيراً الى ان التعديلات التى حدثت في قائمة الراحلين كانت أثناء فترة الاجازة التى حصل عليها اللاعبون والجهاز الفني 
وقال أسامة نبيه كنت رافض بشدة بقاء يوسف أسامة نبيه في الزمالك وكنت أفضل رحيله لاى نادى على سبيل الاعارة حتى يستطيع المشاركة والظهور بصورة طيبة بعدها يعود مرة اخرى لنادية ولكن للأسف كاراتيرون تمسك بقيد نجلى  في القائمة فوق السن .


ورفض كاراتيرون الاستغناء عن نجلى رغم تلقيه العديد من العروض ابرزها من نادى فاركو 
وتمسك المدير الفنى  للزمالك باستمرار يوسف أسامة نبيه بالقائمة برفقة محمد حمدي 

وقال أسامة نبيه لو كنت ارغب في مصلحة نجلى كما يردد البعض كنت حرصت على البقاء في منصبي كمدرب عام لكاراتيرون ولم اتقدم باستقالتى حتى افرض نجلى على التشكيلة الاساسية ولكننى اخذت قرارى بالرحيل والجميع شاهد على ذلك .