الجمعة 27 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اقتصاد

وزيرة الهجرة: وثيقة شحن الجثامين بالخارج لتخفيف الأعباء على الأسر

مؤتمر صحفى
مؤتمر صحفى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن المواطن المصري يتمتع بأولوية كبيرة ضمن اهتمامات الحكومة.
وأضافت ان عملية نقل الجثامين هي أحد أهم المشكلات التى تواجه العاملين والمقيمين في الخارج في حالة حدوث الوفاة ومن ثم لابد من توفير  وسيلة أمنة وسريعة تخفف الأعباء المالية على الأسر .

واوضحت خلال مؤتمر صحفى بمقر الهيئة العامة للرقابة المالية لإطلاق وثيقة التأمين على المسافرين ، ان عملية شحن الجثامين كانت تتم من خلال عبر الجمعيات الأهلية ومن ثم كان لابد من وجود قانون يحمي المصريين المهاجرين والعاملين في الخارج وهو منظور الأن في مجلس الوزراء .

اشارت الى أن تلبية احتياجات المصريين قد يستغرق وقت  إلا ان الدولة حريصة على منح الحياة الكريمة للمواطنين فى الخارج ومن ثم تعد وثيقة التأمين على العاملين والمقيمين فى الخارج أقل ما يمكن أن يتم تقديمة للمواطنين .
أضافت أن هذا التأمين سيكون الأول من نوعه في ظل الجمهورية الجديدة ، مؤكدة أن التأمين يغطي جميع حالات الوفاة سواء عن طريق الحادث أو الوفاة الطبيعية ،مؤكدة أن هذة الوثيقة ستسهل في عمل قاعدة بيانات للعاملين في الخارج ومن ثم نستطيع تلبية احتياجاتهم وتقديم خدمات متنوعة ومنتجات تأمينية جديدة.

قال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية انه سيتم تفعيل وثيقة التأمين على المصريين  العاملين والمقيمين في الخارج والتى تغطي عملية شحن الجثامين في حدود 100 الف جنيه .

واضاف  أن المصريين الموجودين فى منطقة الخليج سيكونو مهتمين بشكل أكبر بشراء هذه الوثيقة.

وذكر أن التغطية التأمينية ستكون بالنسبة للوفة بحادث والوفاة الطبيعية ، لافتا الى ان تحصيل اقساط الوثيقة سيكون من خلال شركة أمان وستكون قيمتة نحو100 جنيه  سنويا يغطي نحو 100 ألف جنيه سيتم تغطية نقل الجثمان من القيمة المستحقة  والباقي  سيتم توزيعة على الورثة،ومدة الوثيقة  ستكون عام وتمتد التغطية الى 3 سنوات.