الأربعاء 19 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

كأس العرب.. تونس تتقدم على الإمارات في الشوط الأول بهدف الجزيري

سيف الجزيري وفرجة
سيف الجزيري وفرجة منتخب تونس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تقدم منتخب تونس لكرة القدم، على نظيره الإماراتي، بهدف دون رد، في الشوط الأول من المباراة المقامة بينهما ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر. 

بدأ منتخب تونس المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: معز حسن.

خط الدفاع: محمد دراجر، ياسين مرياح، بلال العيفة ومحمد أمين بن حميدة.

خط الوسط: حنبعل المجبري، فرجاني ساسي وغيلان الشعلالي.

الهجوم: نعيم السليتي، يوسف المساكني وسيف الدين الجزيري.

في المقابل دخل منتخب الإمارات المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: خالد عيسى.

خط الدفاع: محمد خميس، محمد العطاس، وليد عباس وبندر الأحبابي.

خط الوسط: علي سالمين، علي صالح وطحنون الزعابي.

الهجوم عبدالله رمضان، كايو كانيدو وعلي مبخوت.

سيطر منتخب تونس على معظم مجريات الشوط الأول، وخلق لنفسه أكثر من فرصة محققة للتسجيل، ونجح لاعب الزمالك سيف الدين الجزيري في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة الحادية عشر. 

وفشل لاعبو الإمارات في تشكيل خطورة على مرمى معز حسن حارس مرمى المنتخب التونسي، لينتهي الشوط الأول بتقدم تونس على الإمارات بهدف الجزيري. 
 ويحتل المنتخب الإماراتي صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط ويليه منتخب تونس في المركز الثاني برصيد 3 نقاط متفوقاً على سوريا صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف ويتذيل المنتخب الموريتاني المجموعة دون نقاط.

وحقق منتخب تونس الفوز على موريتانيا 5/ 1 قبل أن يخسر أمام سوريا 2/0 في المقابل حقق منتخب الإمارات انتصارين على سوريا وموريتانيا بنتيجة 2/ 1 و 1/ 0.

وتأتي فرص الإمارات في التأهل لربع النهائي وصدارة المجموعة متمثلة في الفوز أو التعادل على أقل تقدير أمام تونس ويمكن للمنتخب الإماراتي التأهل أيضاً حال خسارته لكن شرط تعادل أو هزيمة سوريا أمام موريتانيا خلال المباراة التي ستقام في نفس التوقيت؛ حيث يمتلك الثنائي سوريا وموريتانيا فرصاً للصعود أيضاً للدور التالي ببطولة كأس العرب.

بينما يحتاج المنتخب التونسي للفوز على الإمارات للتأهل أو التعادل لكن في حالة هزيمة سوريا أمام موريتانيا، كما يضمن المنتخب التونسي التأهل أيضاً حال هزيمته من الإمارات لكن كل ذلك مرهون بنتيجة المباراة الأخرى في المجموعة.

وتعد مواجهة اليوم هي السادسة في تاريخ لقاءات المنتخبين؛ حيث نجح المنتخب التونسي في الفوز بجميع المباريات السابقة أمام الإمارات رسميًا ووديا.