السبت 29 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثقافة

"الأسمرات" يستضيف الملتقى الحادى عشر لثقافة وفنون المرأة

جانب من الورشة الفنية
جانب من الورشة الفنية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، الممثلة في الإدارة العامة لثقافة المرأة بالإدارة المركزية للدراسات والبحوث، اليوم السبت، الملتقى الحادى عشر لثقافة وفنون المرأة، ضمن مشروع "أهل مصر" للمرأة، والذى يستضيف فتيات من "حلايب وشلاتين، الوادى الجديد، مطروح، أسوان، شمال سيناء، جنوب سيناء، القاهرة، ويستمر حتى الأول من ديسمبر المقبل، بقصر ثقافة الأسمرات.

تفقدت رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث د. حنان موسى، ورش الملتقى، ورحبت بفتيات المحافظات، ووجهت الشكر لكل من ساهم فى نجاح المتلقى، كما استمرت ورشة الطباعة حيث بدء المتدربين فى استخدام الصبغات على المفارش والتيشرتات بتداخلات فى الألوان لعمل التأثيرات المختلفة بمشاركة إيمان أحمد، بجانب ورشة الديكوباج مع المدربة دعاء طلعت، وتم فيها عمل الصوانى التى تتميز بالرسومات الشعبية والمودرن والبراويز التى تحمل الطابع المودرن.

وواصلت المدربة سماح فاروق ورشة الخيامية بعمل خداديات فرعونية، مودرن، وطباعة المفارش، بالإضافة إلى ورشة الريزين تم خلالها دمج الألوان الشفافة والمعتمه وتداخل الألوان مع بعضها بمشاركة أمل أحمد، كما استكملت ورشة الحلى التراث مصر القديمة" مع ليلى مهران.

وعقدت ورش المسرح التى تضمنت محاضرة عن كيفية التعامل مع الشخصية الممثلة، وكيفية التحضير ليها، وعمل تدريبات على الحركة، وتدريبات بسيطة للارتجال، وبروفة على المشهد الأول للمسرحية.

بينما أقيمت ندوة بعنوان "كيفية التأهيل لسوق العمل" أوضحت خلالها د. إيفا وليم، أن التأهيل لسوق العمل يبدأ من اول اختيار المجال أو الدراسة التي نبدأها ومراعاة الشغف للعمل، الذي نقوم به تزامنا مع ملاحظة احتياجات سوق العمل والبحث عن فرص للتميز ، كما قامت بتعريف أحدث الطرق لإعداد السيرة الذاتية، وإجراء مقابلات شخصية ناجحة من حيث الملابس، ولغة الجسد، وطريقة الإجابة عن الأسئلة المختلفة بشكل احترافي.

اختتم اليوم بجولة حرة على ضفاف النيل مع جميع الفتيات.

FB_IMG_1638034317675
FB_IMG_1638034317675
FB_IMG_1638034322186
FB_IMG_1638034322186
FB_IMG_1638034331619
FB_IMG_1638034331619