الإثنين 29 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

على بعد 130 كم.. جبهة تيجراى تواصل الزحف إلى أديس أبابا

فوضى في إثيوبيا
فوضى في إثيوبيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اقتربت جبهة تحرير شعب تيجراي، المتحالفة مع جيش تحرير أورومو، من الوصول إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث ذكرت فضائية "العربية" في نبأ عاجل أن تحالف تيجراي مع أورومو، سيطر على مدينة دبر برهان التي تبعد عن أديس أبابا مسافة 130 كلم.

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد أعلن أمس الاثنين، الذهاب بنفسه للقتال ضد التيجراي.

ودخل الصراع في إثيوبيا عامه الثاني، بعد الحملة العسكرية التي بدأها رئيس الوزراء آبي أحمد، في نوفمبر من العام الماضي 2020 ضد إقليم تيجراي الواقع شمال البلاد، وتسببت في انهيار الجيش الإثيوبي وفر هاربا من مدينة ميكلي عاضصمة تيجراي آواخر يونيو الماضي، لتبدأ جبة تحرير شعب تيجراي الزحف إلى أديس أبابا بعد تحالفها مع جيش تحرير أورومو، وأعلنا اعتزامها إسقاط نظام آبي أحمد.

وأصدرت السفارة الأمريكية في إثيوبيا، بيانا اليوم الثلاثاء، حذرت فيه من وقوع هجمات إرهابية ضد البعثات الدبلوماسية والمواقع السياحية ومراكز النقل والأسواق.

وأضافت السفارة في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أن الهجمات الإرهابية في إثيوبيا، ربما تستهدف أيضا الشركات الغربية، والمطاعم والمنتجعات والمرافق الحكومية المحلية والأماكن العامة الأخرى، وحثت سفارة واشنطن الجالية الأمريكية بالحفاظ على مستوى عالٍ من اليقظة وتجنب الأماكن التي يرتادها الأجانب.