الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

المصل واللقاح تكشف مفاجأة عن وفيات كورونا في مصر

الدكتور أمجد الحداد،
الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن وتيرة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا تسير بشكل جيد، مشددا على أهمية أن تكون عملية تطعيم المواطنين متسارعة وفي وقت قصير حتى لا يحدث تحور للفيروس ويضعف.

وثمن "الحداد"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الثلاثاء، سياسة الدولة في فتح مراكز تطعيم أكبر تنتشر على مستوى محافظات الجمهورية كأكشاك التطعيم في مترو الأنفاق، موضحا أن تكون مناعة مجتمعية يتطلب أن يتم تطعيم أفراد المجتمع في وقت قصير، منوها بأن المناعة التي توفرها معظم اللقاحات تستمر من 9 أشهر إلى عام.

وعن طبيعة الوضع الوبائي في مصر، أوضح أن هناك زيادة في حالات الإصابة، منوها بأن أغلب حالات الوفاة إثر الإصابة بفيروس كورونا هى لأشخاص غير مطعمين، لافتا إلى أن فائدة اللقاح هى الحماية من مضاعفات الإصابة، حيث قد يصاب شخص حاصل على اللقاح ولكن درجة إصابته تكون بسيطة، ولا يدخل في مضاعفات.

ونوه بأن تطعيم المواطنين سيجعلنا قادرين على التعايش مع فيروس كورونا، ولا يتحول الفيروس إلى جائحة تحصد الأرواح، كاشفا أن المناعة المتكونة لدى مصاب كورونا بعد تعافيه تستمر لمدة 3 أشهر.

ولفت إلى أن هناك فئات أولى بالحصول على الجرعة التعزيزية من اللقاح، وهم الأطباء، وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة ثم من مر على تطعيمهم عاما.