الخميس 27 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ المنيا يناقش موقف رصف الطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية

محافظ المنيا يناقش
محافظ المنيا يناقش مشروعات رصف الطرق المحلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اجتماعاً اليوم الثلاثاء، لمناقشة الإجراءات الخاصة بأعمال رصف الطرق المحلية المدرجة بالخطة الاستثمارية الموحدة، وذلك ضمن خطة الدولة لمتابعة تنفيذ المشروعات التنموية التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة.

وقال المحافظ، إن الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ توجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بالمتابعة المستمرة لأعمال الخطة الاستثمارية الموحدة، ومدى تنفيذ المشروعات التنموية، والتي تؤدي لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من أجل الارتقاء بالمجتمع.

جاء ذلك بحضور، المهندس هشام عباس مدير إدارة التخطيط والمتابعة بالمحافظة، المهندس محمود رجب مدير مديرية الطرق والنقل، وعدد من رؤساء المدن والجهات المعنية.

ناقش المحافظ، موقف الطرق المدرجة بأعمال الخطة الاستثمارية، حيث تم عرض الموقف التنفيذي لأعمال الرصف بعدد من المراكز، مشددا على سرعة إنجاز الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد، مؤكداً أنه يتم المتابعة الدورية والمستمرة لتنفيذ تلك الأعمال.

وأشار محافظ المنيا إلى أنه يتم تنفيذ 457 مشروعاً بمختلف القطاعات الخدمية بمشروعات حياة كريمة بمركز أبوقرقاص، حيث يتم تنفيذ الأعمال تباعاً وفقا للجدول الزمني المحدد، وبالتوازي بمختلف القطاعات الخدمية، لضمان الانتهاء من تنفيذ الأعمال وفقا لمعايير الجودة وبكفاءة عالية ووفقا للجدول الزمني المحدد.

وتفقد المحافظ، أعمال المشروعات الجاري تنفيذها حيث شملت الجولة المرور على 3 قرى تابعة لمركز أبوقرقاص (بني حسن الشروق – الشيخ تمي – جزيرة شيبة)، حيث تفقد المحافظ محطة معالجة بني حسن الشروق، كما تفقد مشروع إنشاء محطة مياه الشيخ تمي، كما تفقد مشروع انشاء مدرسة بني حسن الشروق الإعدادية المشتركة، حيث تم الانتهاء من أعمال الإنشاء وجار الانتهاء من التشطيبات النهائية، ووجه المحافظ، هيئة الأبنية التعليمية بسرعة البدء في التجهيزات، كما وجه شركتي المياه والكهرباء بسرعة توصيل المرافق للمدرسة.

كما تابع المحافظ، مشروع انشاء مجمع الخدمات الزراعية بقرية بني حسن الشروق، وأعمال تطوير مركز شباب بني حسن الشروق، ومشروع إنشاء مركز شباب قرية شيبة، كما تفقد المحافظ، مدرسة جزيرة شيبة الإعدادية، بالإضافة إلى أنه تم معاينة وتخصيص موقع قطعة أرض لإنشاء وحدة صحية بقرية شيبة موجها بسرعة البدء في تنفيذ الأعمال الإنشائية.

والتقى "القاضي" بالمواطنين داخل القرى واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم في تنفيذ المشروعات، وحث المحافظ الأهالي بالحفاظ على المشروعات التي يتم تنفيذها، بهدف توفير حياة كريمة لكافة المواطنين  واستجاب المحافظ خلال الجولة، لطلب أحد المواطنين بقرية شيبه لتوصيل ماسورة مياه للقيام بأعمال الري لأرضه الزراعية وللأراضي المجاورة لها، موجها وكيل وزارة الري بالبدء في تنفيذ الأعمال.